محافظ القليوبية: غرامة 100 ألف جنيه للمعتدين على الأراضى الزراعية والنيل

السبت، 01 أغسطس 2015 02:20 م
محافظ القليوبية: غرامة 100 ألف جنيه للمعتدين على الأراضى الزراعية والنيل المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية
القليوبية - حسن عفيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية، أنه تم تنفيذ أكثر من 3 آلاف قرار إزالة للمخالفات على النيل والأراضى الزراعية خلال الفترة الماضية، وتابع "بدأنا بتعديات الكبار قبل الصغار حتى لا يشاع أن نأتى على الغلابة".

وقال فى تصريحات صحفية، اليوم السبت، إنه من غير المقبول أن تقاتل الدولة من أجل قطرة مياه، وتجرى المفاوضات مع إثيوبيا بشأن سد النهضة بينما نحن لا نراعى حرمة النهر العظيم سواء بالتعديات او إلقاء المخلفات.

وشدد على أنه سيتم إزالة الفلل المخالفة على نهر النيل فى إطار حملة مكبرة تستهدف تعديات الكبار والصغار، مشيرًا إلى أنه تقرر مصادرة المواد المستخدمة فى البناء المخالف سواء على نهر النيل أو الأراضى الزراعية على مستوى المحافظة، فضلاً عن فرض غرامة قدرها 100 ألف جنيه لكل مخالف.

وأوضح المحافظ أنه لا تهاون فى مواجهة مخالفات البناء تحت أى ظرف من الظروف ولابد من استرداد هيبة الدولة بالحفاظ على أراضيها.

وأشار إلى أنه تقرر إحالة أى مسئول يثبت تورطه فى توصيل المرافق للأبراج والمبانى المخالفة على نهر النيل أو الأراضى الزراعية للنيابة العامة فورًا لأن هذا الأمر يتعلق بقضية وطن وحياة، ونحن لن نقف مكتوفى الأيدى أمام مجموعة من المخالفين.

وأوضح المحافظ أنه لا تهاون فى مواجهة كافة الإشغالات والتعديات على نهر النيل، موضحًَا أنه سيتم تغليظ العقوبات بمضاعفة المخالفات للمخالفين على النيل الذين استباحوا أراضى الدولة وحرمة النهر العظيم مستغلين حالة الانفلات التى كانت عليها البلاد خلال السنوات الـ3 الماضية، لافتاً إلى أن هيبة الدولة تعنى تطبيق القانون على الجميع.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة