الصديق قبل الطريق.. أهم النصائح عشان السفرية "متقلبش نكد"

الإثنين، 10 أغسطس 2015 06:07 م
الصديق قبل الطريق.. أهم النصائح عشان السفرية "متقلبش نكد" صورة أرشيفية
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجوه مبهجة، أحلام كبيرة، سعادة غالبا تنسينا ساعات النوم القليلة التى قضيناها فى الليلة السابقة، هذا المشهد هو الذى يمثل فى الغالب بداية أى رحلة أو سفرية شبابية خصوصا فى الصيف، ولكن كثيرا ما تكون النهاية على العكس تماما، ويكون المشهد حزينا بالكامل، وربما يصل إلى قطع العلاقة نهائيا بالأصدقاء الذين شاركونا بداية الرحلة، وللهروب من ذلك السيناريو، هناك مجموعة من القواعد التى يجب أن نسير عليها.

الصديق قبل الطريق


قبل أن تختار الرحلة، اختر الصديق الذى سيشاركك، فليس كل صديق يمكن أن يكون رفيقا لطريقك، يجب أن تكون اهتماماتكم مشتركة، تحبون أشياء متقاربة، يمكنك التواصل بشكل بسيط حتى لا تتحول الرحلة إلى سلسلة من المعارك حول المكان الذى يجب أن نسهر فيه، أو الطعام الذى سنأكله، أو حتى موعد العودة، الصداقة فى نفس المكان والاتفاق على منطقة سنتقابل فيها تختلف كثيرا عن اختيار صديق سيعيش معنا أياما كاملة، وذلك يعتبر الشرط الأول قبل بداية طريق الرحلة بأمان.

اللى أوله شرط.. آخره نور


لا تنطلق للرحلة قبل جلسة بين الجميع يتم خلالها مناقشة برنامج الرحلة، فى تلك الجلسة ستكتشف الكثير من الاختلافات بين كل ما يحلم به منكم فى الرحلة، وفى تلك الجلسة يجب الاتفاق على ما ستفعلونه بالتفصيل ووضع حلول وسط وأشياء تتفقون عليها حتى تكون الرحلة ممتعة بأكبر شكل.

ادرس الموضوع


قبل الاتجاه لأى مكان يجب أن تدرسه جيدا، ابحث عبر الإنترنت عن الأماكن التى يمكنك الخروج لها والمطاعم القريبة، السوبر ماركت وحتى الصيدليات الموجودة فى المنطقة، لأن أى تفصيلة صغيرة من تلك التفصيلات يمكنها هدم كل الأحلام الوردية.

استعد بدرى


أسبوع هو الحد الأدنى للإعداد للسفر، وكلما ازداد الوقت كلما تمكنت من الحصول على أفضل عروض وأفضل أماكن تقضى فيها إجازاتك، والتأخير فى الحجز والإعداد يمكن ببساطة أن يدمر الرحلة بأكملها.

الخطة المالية


الخطة المالية واحدة من أكثر الأشياء التى نغفلها أثناء الإعداد للسفر، وهى لها فائدتان، أولا أن تقوم بإحضار كل الأموال اللازمة للرحلة حتى لا تفاجأ فى منتصف السفر أن هناك العديد من الأشياء التى لا يمكنك فعلها بسبب انتهاء الأموال، ثانيا عدم إهدار الكثير من الأموال على شراء أشياء تكتشف فيما بعد أنها غير هامة على الإطلاق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة