70 مدينة عربية تشارك فى المؤتمر العربى الثانى لإدارة المدن الكبرى

الثلاثاء، 11 أغسطس 2015 09:51 ص
70 مدينة عربية تشارك فى المؤتمر العربى الثانى لإدارة المدن الكبرى المستشار أيمن الجندى مدير عام الاتحاد العربى لتنمية الموارد البشرية
كتبت هدير حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشارك أكثر من 70 مدينة عربية فى المؤتمر العربى الثانى (إدارة المدن الكبرى) المنعقد بالقاهرة فى الفترة من 16 إلى 18 الشهر الجارى، والذى ينظمه الاتحاد العربى لتنمية الموارد البشرية بالتعاون مع المعهد العربى لإنماء المدن.

أكد المستشار أيمن الجندى مدير عام الاتحاد العربى لتنمية الموارد البشرية فى بيان، أن إقامة هذا المؤتمر العربى يأتى فى إطار تذليل التحديات التى تواجه المدن الكبرى فى منطقتنا العربية، كافتقاد هذه المدن للطابع المعمارى والجمالى، وانتشار العشوائيات فى بعضها والمبانى غير اللائقة ومحدودية التخطيط الحضرى.

وأشار المستشار أيمن الجندى، إلى ضعف مشروعات الإسكان لمحدودى الدخل وتقلص مشاركة القطاع الخاص فى البناء الحضرى وهجرة أعداد كبيرة من الريف والبدو إلى المدن الكبرى، وإعادة تخطيط شبكات النقل والمواصلات واعتماد التخطيط الحضرى على تكنولوجيا المعلومات بشكل مكثف والحاجة إلى تحديث المعلومات التقنية المختصة فى إستراتيجيات المسح الجغرافى.

وذكر أن محاور المؤتمر تتمثل فى قضايا المدن الكبرى ومشكلاتها ودور تكنولوجيا المعلومات فى تقديم حلول لها وطرح نماذج من الحلول التطبيقية المتوافرة فى بعض المدن الكبرى، عربياً وعالمياً، ومناقشة تحديات التنمية الحضرية واستخدام التكنولوجيا المبتكرة للتخطيط الحضرى ومتغيرات التخطيط الحضرى والأساليب الإدارية للتنمية الحضرية المستدامة.

كما أضاف أيمن الجندى، أن المؤتمر يستهدف مشاركة المحافظين ورؤساء المدن وقيادات وزارات الإسكان والتخطيط والتنمية العمرانية والبيئة والمهتمون بقضايا التخطيط والتوسع العمرانى فى الوطن العربى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة