"التوك شو": خالد صلاح: أنباء عن تعديل وزارى مرتقب يصاحبه صمت تام من الحكومة.. مواطن يتبرع بشقة ومحل تجارى لـ"طباخ مرسى" ويؤكد: الإخوان أهدرت دمه.. مشادة على الهواء بين أحد مؤيدى مبارك وحمدى الفخرانى

الثلاثاء، 11 أغسطس 2015 04:27 ص
"التوك شو": خالد صلاح: أنباء عن تعديل وزارى مرتقب يصاحبه صمت تام من الحكومة.. مواطن يتبرع بشقة ومحل تجارى لـ"طباخ مرسى" ويؤكد: الإخوان أهدرت دمه.. مشادة على الهواء بين أحد مؤيدى مبارك وحمدى الفخرانى الكاتب الصحفى خالد صلاح - رئيس تحرير "اليوم السابع"
إعداد أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الاثنين، العديد من الملفات الشائكة والمتنوعة، وعلى رأسها، الحديث عن قانون الخدمة المدنية، وحل المستشار طاهر الخولى المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا السابق، ضيفاً على برنامج "آخر النهار".



خالد صلاح: أنباء عن تعديل وزارى مرتقب يصاحبه صمت تام من الحكومة


قال الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع"، إن هناك معلومات تتواتر فى الفترة الراهنة حول تغيير وزارى محدود مرتقب داخل حكومة المهندس إبراهيم محلب، ويتزامن معه صمت من الحكومة الحالية وعدم توضيح ما يتردد حالياً حول هذا الصدد.

وطالب خالد صلاح، عبر برنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار"، المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بتوضيح الأقاويل التى تخرج حاليًا حول التعديل الوزارى المرتقب فى الأيام المقبلة أو نفى ما يتردد حول هذا الصدد، لافتًا إلى أن وزير الثقافة الدكتور عبد الواحد النبوى فى صراع وخلاف دائم مع جميع القوى الناعمة والثقافية المصرية منذ توليه حقبة الثقافة داخل حكومة "محلب" ولماذا يتواجد إلى الآن فى الحكومة؟ بجانب أن هناك عددا كبيرا من القطاعات داخل الحكومة الحالية تحتاج إلى إعادة نظر كبيرة، مضيفاً "إحنا عاوزين نموذج قناة السويس الجديدة وناس انتحاريين فى العمل بعيدا عن المزايدات والكاميرات والإعلام".

وقال رئيس تحرير "اليوم السابع"، إن وزارة التطوير الحضرى إلى الآن لم نر منها أى جهد خرج إلى النور منذ إنشائها فى مواجهة العشوائيات، مضيفاً "وزارة التطوير الحضرى لم نر منها أى علامة ورؤية فى محاربة العشوائيات وإنشاء أخرى جديدة، ولم تتواصل مع وسائل الإعلام أو غيرها"، منوها بأن الأنباء التى تخرج عن أن هناك تعديلا وزاريا وشيكا ومرتقبا بالتزامن مع صمت من الحكومة يربك الكثير من الحسابات حول الوزارات الناجحة مثل وزارة الإسكان التى تعمل بجهد كبير منذ فى الفترة السابقة.

وتساءل خالد صلاح، بالشأن المتعلق بتسريب امتحانات الثانوية العامة فى الأيام الماضية قائلاً "هل سيمر مرور الكرام؟، وإلى أين وصلت التحقيقات فى هذا الشأن؟"، لاسيما أن الدولة لم يوجد بها برلمان يراقب كل هذا لكن لابد من وجود عمل حقيقى فى هذه القضايا، وغير مقبول أن نرى رئيس الجمهورية والجهاز الأقوى فى الدولة يعمل ويتحرك بجدية فى الحرب مع الإرهاب والبناء، وهناك مؤسسات أخرى تتحرك ببطء، مضيفاً "هناك عدد من الوزراء محتاجين نشوف أدائهم صح ولا مش صح والآن لا يوجد أحد فى القطاع الاقتصادى مش بيشتكى من المجموعة الاقتصادية، وهناك أيضا تعطيل للاستثمار".

طاهر الخولى يطالب "الأعلى للقضاء" بتعيين نائب عام خلفا للشهيد هشام بركات


طالب المستشار طاهر الخولى المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا السابق، مجلس القضاء الأعلى بالإسراع فى تعيين نائب عام خلفا للمستشار الراحل هشام بركات الذى اغتيل على يد جماعة الإخوان فى الفترة السابقة، لأن الدولة فى حالة مواجهة مع الإرهاب.

وأضاف "طاهر"، خلال حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار"، أن قانون الإجراءات الجنائية منذ نشأته فى عام 1938 لم يتغير للآن، ولابد من إجراءات تعديلات عليه نظرا لتطور المجتمع وقضايا الإرهاب، فيما نوه إلى أن قانون الاستثمار فى احتياج إلى تعديل أيضا خاصة بعد افتتاح قناة السويس الجديدة التى تعتبر البنية الأساسية لانطلاق الاستثمار فى مصر.

وأشار طاهر الخولى، إلى أن قانون الاستثمار الذى صدر فى الفترة السابقة سقطت منه المناطق الحرة الخاصة التى تحتوى على استثمارات بالمليارات، ويجب النظر فى هذا الصدد فى الفترة الراهنة، مضيفا "وفين نظام الشباك الواحد الذين تحدثوا عنه وهل من المعقول أن هيئة الاستثمار بدون مجلس إدارة إلى الآن؟ وأين رؤيتك فى الاستثمار واستراتيجياتك فى ذلك؟".



طباخ "مرسى": طالع من السجن "عاوز أعيش" وتهديدات الإخوان لا ألتفت لها


قال أشرف سعد، طباخ الرئيس الأسبق محمد مرسى فى سجن برج العرب، إنه لا يلتفت إلى التهديدات التى تلقاها من جماعة الإخوان الإرهابية بعد فضحه القيادات عبر وسائل الإعلام أمس الأحد، مشدداً على أنه لا يخشى إلا الله.

وأضاف "سعد"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج العاشرة مساءً الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى عبر فضائية "دريم"، قائلاً: "أنا طالع من السجن لا حول ولا قوة وعاوز أعيش، وتهديدات إهدار الدم لا أخشاها".

مواطن يتبرع بشقة ومحل تجارى لـ"طباخ مرسى".. ويؤكد: الإخوان أهدرت دمه


تبرع مواطن يدعى أحمد الشرقاوى، بشقة ومحل تجارى لأشرف سعد، طباخ الرئيس المعزول محمد مرسى فى سجن العرب، حتى يبدأ حياته الجديدة بعد خروجه من السجن، لافتاً إلى أنه علم بالتهديدات التى طالته من جماعة الإخوان الإرهابية وهو جالس معه أمس أثناء مكالمة هاتفية.

وأضاف "الشرقاوى"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "العاشرة مساءً" الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى عبر فضائية "دريم"، أن الجماعة الإرهابية أهدرت دم "طباخ المعزول" بعد أن فضحهم أمس فى البرنامج.


وزير التخطيط: استثناء الرئاسة ومجلس الوزراء من قانون الخدمة المدنية


قال أشرف العربى، وزير التخطيط، إنه لا توجد أى جهة من التى تمت مخاطبتها فى قانون الخدمة المدنية سيتم استثنائها من أحكام القانون إلا رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء.

وأوضح العربى، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى فى برنامج "على مسئوليتى" على قناة صدى البلد، أن القانون الجديد لن يضع الموظف تحت سيطرة رئيسه المباشر والعكس صحيح، لافتًا إلى أن القانون الجديد يسمح للموظف بتقييم نفسه وزميله ومديريه والمؤسسة التى يعمل فيها من خلال نظام إلى 360 درجة، مشيرًا إلى أنه لا يوجد جهة استثناء ماعدا رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء فيما يتعلق بالتعيين.

وأوضح وزير التخطيط، أن التعيين فى القانون الجديد سيكون على أساس الكفاءة وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب، مؤكدًا أن هدف القانون الجديد هو وجود إصلاح مالى وإدارى يحقق العدالة فى الأجور ويحد من سلبيات.

مشادة على الهواء بين أحد مؤيدى مبارك وحمدى الفخرانى


نشبت مشادة كلامية بين المهندس حمدى الفخرانى، عضو مجلس الشعب السابق، وبين حسن الغندور أحد مؤيدى الرئيس الأسبق حسنى مبارك، وذلك على خلفية النقاش الذى دار بينهما فى برنامج "على مسئوليتى" على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامى أحمد موسى، حيث وجه الأخير الاتهامات بالخيانة للمهندس حمدى الفخرانى عندما هاجم الرئيس الأسبق مبارك، وقال الغندور "أنت مجنون أنت تاريخك إيه.. خد بالك أنت بتتكلم على جنرال العرب"، مما اضطر الإعلامى أحمد موسى للخروج إلى فاصل لتهدئة الضيوف وإنهاء الخلاف بينهما.

وكان الإعلامى أحمد موسى بدأ الفقرة الثانية من برنامجه "على مسئوليتى" بعنوان "هل توافق على تكريم الرئيس الأسبق حسنى مبارك أم لا"، واستضاف فى الفقرة كلا من "المهندس حمدى الفخرانى، ومحمد شبانة رئيس حزب الثورة مستمرة، وحسن الغندور أحد أنصار الرئيس الأسبق مبارك، ومحمد عبد الرازق رئيس هيئة الدفاع المتطوعة عن الرئيس الأسبق مبارك".








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة