بالصور.. اليوم السابع يرافق قوافل حكومية لبحث مشاكل أهالى شمال سيناء.. القوافل تستهدف تجمعات الأهالى بشكل دورى.. وتضم مسئولين بالوعظ والتعليم وعيادة للكشف الطبى.. والأطفال يرددون نشيد بلادى

الثلاثاء، 11 أغسطس 2015 02:33 ص
بالصور.. اليوم السابع يرافق قوافل حكومية لبحث مشاكل أهالى شمال سيناء.. القوافل تستهدف تجمعات الأهالى بشكل دورى.. وتضم مسئولين بالوعظ والتعليم وعيادة للكشف الطبى.. والأطفال يرددون نشيد بلادى جانب من القافلة
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم، أمس، المجلس القومى للسكان بشمال سيناء يوما ترفيهيا ورياضيا وتثقيفيا لأسر أهالى سيناء من مناطق الشيخ زويد إلى منطقة الكيلو 17 غرب العريش، وتمت استضافة الفعاليات بمدرسة تجمع الصالحين الابتدائية، وتضمنت ندوة دينية للأهالى، وعروض مسرح عرائس للأطفال، وعروض كارتيه وكرة قدم، وإجراء كشف طبى على حالات مرضية، وبحث مشاكل التحاق أبناء النازحين بالمدارس وإجراء اختبارات محو أمية للراغبين.

ورافق "اليوم السابع" القافلة منذ تحركها من أمام مجلس مدينة العريش حتى وصولها لتجمعات الأهالى وإقامة الفعاليات التى لاقت استقبال حافل من الأهالى، وكانت فرحة الأطفال بعروض مسرح العرائس، ورددوا معها نشيد "بلادى بلادى" وأغان وطنية.

متنفس للأطفال والشباب



وقال محمد أبو سويحل، رئيس قرية الميدان غرب العريش التى تستقر بها عدة تجمعات للأهالى، إنهم استفادوا من هذه القوافل، كما أنها فرصة لإسعاد أطفال محرومين من الترفيه، وشباب يبحثون عن متنفس رياضى، فضلا عن سماع شكاوى ومطالب النازحين واستعراضها أمام قيادات الجهاز التنفيذى المشاركة فى كل قافلة.

قوافل سكانية متكررة



وقالت نوال سالم، مقرر المجلس القومى للسكان بشمال سيناء، إن هذا اليوم يأتى ضمن قوافل سكانية شرع المجلس القومى فى تنفيذها لخدمة الأسر التى خرجت من مناطق العمليات بالشيخ زويد إلى العريش وبئر العبد.

أضافت نوال سالم، أن كل قافلة تضم، خدمات طبية، ومساعدات مقدمة من التضامن الاجتماعى، والتعليم، والمجلس القومى للمرأة والشباب والرياضة والثقافة ومحو الأمية، مشيرة إلى أن القوافل يتركز عملها فى بحث حالات النازحين والوقوف على كل متطلباتهم بالتوازى مع إجراء كشوفات طبية على من يحتاجون إلى ذلك وتنظيم يوم ترفيهى للأطفال، وألعاب رياضية.

وأشارت رئيس فرع المجلس القومى للسكان إلى أن القوافل السكانية قدمت خدماتها الأسبوع الماضى لتجمع الأهالى بمنطقة سباق الهجن واليوم للأهالى بتجمع 17 غرب العريش، ومن المقرر أن تتواصل خلال الأيام القليلة المقبلة وتستهدف تجمعات أهالى بمناطق الروضة، والتلول، والمسمى، والبسوس، وزارع، والمناينة.

ندوات دينية



من جانبه، قال الشيخ رضوان محمد رضوان وكيل إدارة الوعظ بشمال سيناء، إنهم يشاركون بشكل دورى فى القوافل، حيث تنظم ندوة دينية خلالها يتم التحاور مع الأهالى حول كل ما يهمهم معرفته من أمور الدين، ولاقت الندوات صدى واسع وحضور ومشاركة متميزة من الأهالى.

التحاور مع السيدات



وقالت حسناء الشريف، مقرر المجلس القومى للمرأة بشمال سيناء، إنها شاركت فى القافلة من خلال التحاور مع السيدات من الأسر التى خرجت وتسجيل مطالبهن من الجهات التنفيذية والعمل على حلها فى أسرع وقت ممكن.

اختبارات محو أمية



وأشار شعبان عبد الفتاح، مدير عام هيئة محو الأمية بشمال سيناء، إلى أنهم يقومون خلال كل قافلة بإجراء اختبارات محو أمية للراغبين من الأهالى لمنحهم شهادات محو الأمية، وتم خلال جولة اليوم إجراء اختبار لعدد 17 ممتحنا وسبقهم 14 حالة، وتم التوصل لفتح فصل لمحو الأمية بالمنطقة يقوم بالتدريس به أحد الشباب المتمكنين من أبناء المنطقة.

عروض للأطفال



وأوضحت منى محمود، ممثلة مديرية الثقافة فى القافلة أنه تمت المشاركة بمسرح عرائس متحرك وتقديم عروض الدببة والأراجوز وغيرها من الألعاب التى لاقت استحسان الأطفال واسعدتهم والتقطوا معها صورا تذكارية ورددوا أناشيد وطنية وما يحفظون من أغانى الأطفال.

كرة قدم وكارتيه



وقال "أحمد وجدى" رئيس لجنة القوافل بمديرية الشباب والرياضة، إنهم يشاركون بعروض رياضية وتقديم جوائز وشملت العروض كرة قدم ومشاركة منطقة شمال سيناء للكارتيه، وحضور البطل ياسين محمد عزازى بطل الجمهورية فى الكارتيه البالغ من العمر 5 سنوات، والحكم الدولى عصام التلوانى، وكمال جامع مدير منطقة شمال سيناء للكارتيه.

حل مشاكل الطلبة



وأكد فكرى غيط، مدير إدارة الأزمات بمديرية التربية والتعليم، أن المديرية تشارك فى القوافل لبحث كل المشاكل التى تقابل الأهالى بشأن تحويل أبنائهم من مدارس المناطق التى خرجوا منها، وحصر المطلوب نقلهم وبحث إمكانية تسكينهم، وبحث إمكانية إنشاء مدارس مؤقتة.

ولفت إلى أنه تم التنسيق مع إدارة الشيخ زويد التعليمية لسرعة نقل الطلبة المطلوب نقلهم وفقا لرغبات الأهالى، وأن إجمالى من تم نقلهم 70 طالبا بمراحل تعليمية مختلفة، كما تتم مناقشة سبل توفير وسيلة مواصلات مناسبة لنقل الطلبة للمدارس.

سعادة الأهالى



وأعرب الأهالى المشاركين فى حضور فعاليات القافلة عن سعادتهم بها وتقديرهم للجهات المختصة على القيام بدورها، معربين عن أملهم أن تصل لكل التجمعات وخصوصا البعيدة والمنسية، حيث يعانى المقيمون بها من مشاكل عدة.


اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة