رئيس الصليب الأحمر: على العالم أن يستيقظ لمواجهة المعاناة فى اليمن

الثلاثاء، 11 أغسطس 2015 06:55 م
رئيس الصليب الأحمر: على العالم أن يستيقظ لمواجهة المعاناة فى اليمن الحرب فى اليمن
جنيف (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورر عن الفزع إزاء ما وصفه بـ"المعاناة" التى يشهدها اليمن، وذلك عقب زيارة قام بها إلى اليمن واستغرقت ثلاثة أيام.

وقال ماورر، فى بيان صدر اليوم الثلاثاء عن المنظمة الإنسانية الدولية، إن "الوضع فى البلاد ليس بأقل من كارثة، والشعب اليمنى يواجه مصاعب هائلة، حيث تأثرت كل أسرة هناك بسبب الصراع، فى الوقت الذى يزداد فيه الأمر سوءا يوما بعد يوم"، ودعا ماورر العالم إلى الاستيقاظ لمواجهة تلك المعاناة.

وأضاف أن المرافق الصحية فى اليمن هوجمت بكثافة، كما أن الحصول على الأدوية اللازمة للمرضى أصبح صعبا، بينما رعاية المرضى تتهاوى، لافتا إلى أزمة نقص الوقود وانعدام الأمن الذى يصعب من استمرار حملات تطعيم الأطفال، وشدد رئيس الصليب الأحمر على خطورة أن يستمر الوضع فى اليمن، مؤكدا على أهمية عودة حرية البضائع من وإلى البلاد وتسهيل تسليم الغذاء والماء والدواء.

وقال إن هناك حاجة لأن تركز العقول على إيجاد حل سياسي، وبسرعة، وكان ماورر قد زار المناطق المتضررة بسبب النزاع الدائر فى كل من عدن وصنعاء، كما عقد اجتماعات مع كبار المسؤولين فى اليمن.

وقال بيان الصليب الأحمر إن التقديرات تشير إلى أنه منذ مارس الماضي، قتل ما يقرب من أربعة آلاف شخص، إضافة إلى أكثر من 19 ألفا أصيبوا، بينما أجبر ما يصل إلى 1.3 مليون يمنى على الفرار من منازلهم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة