وزير البيئة: قلق على ملف قش الأرز حال حدوث تغيير وزارى

الثلاثاء، 11 أغسطس 2015 12:22 م
وزير البيئة: قلق على ملف قش الأرز حال حدوث تغيير وزارى حرق قش الأرز - صورة أرشيفية
كتب محمد محسوب - تصوير هشام سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، إن هدف الوزراة الاستراتيجى تحويل كافة الملوثات الزراعية إلى مادة يتم استخدامها والاستفادة بها، وتعمل فى الفترة الحالية فى نفس المسار.

وأضاف "فهمى" خلال توقيع بروتوكول تعاون بين الوزراة وشركة "إيكوسيم آند ستريال إيكولوجى إيجيبت"، ومحافظة الشرقية بالمركز الثقافى البيئى بالفسطاط ، أى وزير يكون قلقا حينما يتم تغييره على الملفات التى كان يتبناها وبدأ العمل فيها وأنا قلق أيضا على الملفات الهامة التى نعمل فيها حاليا وعلى رأسها ملف قش الأرز".

وأكد "فهمى" أن الوزارة تعمل فى الفترة الحالية على أكثر من محور أولها تزويد قدرات الوزارة لجمع قش الأرز، ويتضمن هذا المحور توفير معدات لصغار المتعاقدين إما بتمويل ميسر، موضحا أنه يتم تنفيذه لأول مرة بالشرقية من خلال صندوق التضامن الاجتماعى ولدى الوزارة 80 متعهدًا بهذه المحافظة، مضيفًا أنه سيتم العمل به خلال الموسم الجارى.

وأشار "فهمى" إلى أن الوزارة ستقوم بعرض معداتها الخاصة بقش الأرز بالسوق تقوم بتأجيرها بأجر رمزى، وتزويد المزارع الصغيرة باليوريا والأعلاف وغيرها، موضحا أن الوزارة تمكنت خلال العام الماضى من السيطرة على 100 ألف طن قش أرز خلال العام الماضى، وسيتم السيطرة على 200 ألف طن خلال العام الجارى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة