للحوامل.. 14 نصيحة تقلل متاعبك فى موجة الحر.. "انتى قدها"

الأربعاء، 12 أغسطس 2015 10:13 ص
للحوامل.. 14 نصيحة تقلل متاعبك فى موجة الحر.. "انتى قدها" امرأة حامل ـ أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى فترة الحمل تزيد درجة حرارة جسمك عن المعتاد بسبب التغييرات الهرمونية وزيادة تدفق الدم والحرارة الناتجة عن طريق المشيمة، بالتالى تمثل الأيام الحارة مشكلة كبيرة بالنسبة للحوامل، حيث تزداد متاعبهن ويتعرضن لمشاكل كثيرة.

وللتقليل من متاعبك فى هذه الأيام الحارة أثناء الحمل، ينصحك موقع "madeformums" الخاص بالأمهات باتباع عدة نصائح مفيدة:

1. الطقس الحار يمكن أن يسبب تضخم اليدين والقدمين، ولذلك يفضل أن تزيلى الخواتم من يديكِ وتشترى زوج أحذية بحجم أكبر مما ترتدينه عادة.
2. لتقليل التورم يجب أن تقللى من تناول الملح لأن الملح الزائد يزيد من احتباس الماء فى الجسم.
3. حاولى أن تبقى قدميكِ مرفوعة قدر استطاعتك، وترطبى مناطق التورم لتشعرين براحة أكبر.
4. غالبًا ما تعانى الحوامل من التعرق الشديد ليلاً بسبب التغييرات الهرمونية فى فترة الحمل، وهى المشكلة التى تتضاعف فى حالة ارتفاع حرارة الجو لذا حاولى استخدام وسائد مصنوعة من الريش بدلاً من المواد الاصطناعية، وتختارى ملاءات السرير من القطن أو الكتان.
5. القيلولة مفيدة جدًا خاصة فى أيام الصيف الحارة، لأن الحرارة تستنزف طاقتك وفى المعتاد تحتاج الحامل لساعة أو اثنتين إضافيتين من النوم خاصة فى الثلث الأول من الحمل والشهر الأخير.
6. استخدمى الزيوت العطرية لتبريد حرارة جسمك، فمن المعروف أن الماندرين وزهر البرتقال من الزيوت الأساسية التى تساعد على تبريد الجسم.
7. من المفيد أن تضيفى بضعة قطرات من زيت اللافندر فى حمام قدمك للتقليل من انتفاخ الكاحلين.
8. ارتدى ملابس داخلية من القطن حتى لو اضطررتى لمشاركة زوجك فى ملابسه.
9. احرصى على أن يظل جسدك رطبًا، ولا تنتظرى حتى تشعرين بالعطش لتشربى، فيجب على المرأة الحامل أثناء الطقس الحار أن تشرب على الأقل 8 أكواب من الماء يوميًا، لذا احرصى على أن تأخذى زجاجة مياه معك فى كل مكان تذهبين إليه، خاصة إذا كنتِ تستخدمين وسائل النقل العام حيث يجعلك الزحام تشعرين بالجفاف أسرع.
10. تجنبى الحمامات المثلجة عندما تشعرين بالهبات الساخنة، واكتفى بالمياه الفاترة لأن التعرض للبرد الشديد يسبب انقباض الأوعية الدموية ويرسل إشارات إلى الجسم للاحتفاظ بالحرارة.
11. تجنبى أيضًا المشروبات المثلجة أو كمادات الثلج للأسباب الموضحة فى النصيحة السابقة.
12. يفضل تجنب ممارسة التمارين الرياضية أثناء الحمل فى الطقس الحار، وإذا كنتِ تحبين المواظبة عليها، جربى أن تمارسيها داخل الماء؟
13. احرصى على البقاء فى الظل فى حالة الخروج من المنزل أثناء النهار، لأن هذا يسبب بقع بنية داكنة على الوجه تعرف بـ"الكلف".
14. تناولى السلطة والخضراوات والبازلاء والفاصوليا والفواكه الناعمة والأطعمة ذات المحتوى العالى من الماء لأنها تساعد على تبريد الجسم.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة