رئيس جامعة المنيا يتفقد مستشفى الكلى الجديد استعدادا لافتتاحه الشهر المقبل

الخميس، 13 أغسطس 2015 02:19 م
رئيس جامعة المنيا يتفقد مستشفى الكلى الجديد استعدادا لافتتاحه الشهر المقبل الدكتور جمال أبو المجد رئيس جامعة المنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام الدكتور جمال أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، صباح اليوم، بجولة تفقدية لمستشفى الكلى والمسالك البولية المزمع افتتاحها الشهر المقبل، يرافقه الدكتور إيهاب رفعت، مدير المستشفى، للوقوف على آخر الاستعدادات لبدء العمل بالمستشفى، والتى سيتم نقلها إلى المبنى الجديد. وتفقد رئيس الجامعة قسم الغسيل الكلوى وغرف العمليات والتخدير والعناية المركزة وقسم الأشعة والتنفس الصناعى.

وأكد رئيس الجامعة ضرورة توفير العمالة الفنية والحرفية والخدمات المعاونة المتميزة بالمستشفى بصفة دائمة، إلى جانب تواجد عامل ثابت لمعالجة انقطاع الكهرباء ومحطة الديزل، حفاظًا على حياة المرضى وذلك حتى العاشرة مساء خلال فترة اكتمال الطاقة الاستيعابية بالمستشفى، إلى جانب توافر الأثاث والتكييفات وتجهيز قاعات الدرس للطلاب.

كما شدد رئيس الجامعة على توفير طاقم التمريض والتدريب الجيد للطاقم الجديد ليكون جاهزًا لتدريب الأطقم القادمة داخل المستشفى، موضحًا أن الفارق كبير بين مستشفى الكلى الجديد والمستشفى القديم، وأن هذا الإنجاز الكبير يلقى بمسئوليته على جميع طاقم العمل داخل المستشفى.

وأشار الدكتور إيهاب رفعت، مدير المستشفى، إلى أن صيدلية العيادة الخارجية جار تجهيزها، إلى جانب استخدام قسم التعقيم بمستشفى النساء والأطفال المجاورة لمستشفى الكلى، لحين بدء العمل بالمستشفى، وأن الطاقة الاستيعابية للمستشفى 70سريرًا وأنها تحتوى على 6 صالات غسيل كلوى وصالة استقبال الزوار و4 عيادات خارجية و6 غرف للعمليات، إلى جانب وحدة تفتيت الحصاوى والقسم الاقتصادى بالكلى والمسالك البولية.

وأشار أمين عام الجامعة إلى أنه تم بدء العمل بمستشفى الكلى الجامعى منذ عام 2003 وتوقف العمل بها فى عام 2010 وأن قيادة الجامعة استطاعت أن تنجز هذا العمل بافتتاح المستشفى لخدمة مواطنى محافظة المنيا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة