عائلة الأديب الجزائرى الطاهر وطار تدعو لتكريمه

الخميس، 13 أغسطس 2015 08:00 ص
عائلة الأديب الجزائرى الطاهر وطار تدعو لتكريمه الأديب الراحل الطاهر وطار
كتبت نبيلة مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت عائلة الأديب الجزائرى الطاهر وطار، فى الذكرى الخامسة لرحيله، الحكومة الجزائرية بتكريم الروائى الفذ، من خلال جائرة أدبية، وإطلاق اسمه على أحد الصروح الثقافية.

ونقل موقع سكاى نيوز عن صحيفة الشروق بيان العائلة، الذى تتضمن دعوة وزير الثقافة الجزائرى عز الدين ميهوبى، إلى تبنى فكرة إنشاء جائزة محترمة للرواية تحمل اسم الأديب الراحل.

وأشار سكاى نيوز إلى أن البيان الذى وقعه أيضا ابن شقيق الأديب الراحل، الإعلامى رياض وطار طالب أيضا بإطلاق اسمه على إحدى المؤسسات الثقافية، أسوة بشخصيات فنية وثقافية راحلة.

ونقل سكاى نيوز عن ياض وطار قوله إن:"إطلاق اسم الطاهر وطار على إحدى المؤسسات الثقافية يعد واجبا للحكومة، تجاه روائى أفنى عمره وصحته وماله فى خدمة الأدب الجزائرى خاصة والثقافة عامة".

ولفت سكاى نيوز إلى أن الأديب الطاهر وطار توفى فى 12 أغسطس عام 2010، بعد مسيرة أدبية حافلة، تخللتها محطات عدة من العمل بالصحافة والانخراط بالنضال السياسى إبان الاحتلال الفرنسي للجزائر، إلا أن الأدب والثقافة كانا الهم الأكبر للأديب الراحل الذى ألف العديد من الروايات، من بينها "اللار" والزلزال" و"رمانة" و"الولى الطاهر يرفع يديه بالدعاء" و"الشمعة والدهاليز"، بالإضافة لكتابته لعدة مجموعات قصصية ومسرحيات، ومشاركته فى سيناريوهات بعض الأفلام السينمائية.



موضوعات متعلقة..


صالون سلوى علوان الثقافى يطلق مسابقة أدبية باسم الراحل فؤاد قنديل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة