بالصور.. 5 أسباب تجعل الموسم الجديد لـ"بوندزليجا" أكثر إثارة

الجمعة، 14 أغسطس 2015 07:01 ص
بالصور.. 5 أسباب تجعل الموسم الجديد لـ"بوندزليجا" أكثر إثارة الدورى الألمانى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق منافسات الموسم الجديد للدورى الألمانى "بوندزليجا" 2015/2016، مساء اليوم الجمعة بمواجهة قوية بين فريقى بايرن ميونيخ وضيفه هامبورج على ملعب "إليانز أرينا".

وتوجد العديد من الأسباب التى تجعل الجماهير تنتظر انطلاق "بوندزليجا" بفارغ الصبر، حيث من المتوقع أن يكون موسما حافلا بالإثارة والمتعة، نرصد أبرز 5 منها بالتقرير التالى..

اليوم السابع -8 -2015


يعتبر فريق بايرن ميونيخ هو المرشح الأقوى للتتويج باللقب للمرة الرابعة على التوالى، ولكن لا توجد أى ضمانات على ذلك، خاصة مع المنافسة الشرسة مع فريق فولفسبورج صاحب الوصافة للموسم الأخير والمتوج ببطولتى الكأس وكأس السوبر.

وتقلص الفارق فى عدد نقاط الفريق البافارى المتوج باللقب لثلاث مرات على التوالى مع صاحب المركز الثانى، ففى موسم 2012/2013 كان الفارق مع بوروسيا دورتموند 25 نقطة، ثم تقلص فى الموسم الذى يليه إلى 19 نقطة مع "أسود الفيستفاليا"، وأخيرا إلى 10 نقاط فقط مع "الذئاب" بالموسم المنقضى.

منافسة نارية على مقاعد تشامبيونزليج
اليوم السابع -8 -2015


لن تكون المنافسة على المقاعد المؤهلة إلى دورى أبطال أوروبا فى الموسم الجديد للبوندزليجا سهلة على الإطلاق خاصة مع الصراع الشرس بين عدد كبير من الأندية على المقاعد الأربعة، حيث إن بايرن ميونيخ وفولفسبورج لن يفرطا فى حجز مقعدهما إلى تشامبيونزليج.

فيما ستكون المنافسة مشتعلة بين فرق بوروسيا دورتموند وشالكه وبايرليفركوزن، وبوروسيا مونشنجلادباخ على المقعدين الآخرين.

تألق حراس المرمى
اليوم السابع -8 -2015


يظهر العديد من الحراس بالدورى الألمانى بمستوى قوى للغاية، خاصة مع تقديم بعضهم مستوى استثنائى بالموسم المنتهى، والذى شهد معدل تهديفى ضعيف للغاية مقارنة بالدوريات الأوروبية الكبرى.

وشهد الموسم الأخير للبوندزليجا إحراز 843 هدفا بمعدل 2.75 للمباراة الواحدة، وهو يعتبر سادس أضعف معدل تهديفى فى تاريخ البطولة، حيث كان هناك عدد قليل جدا من الأخطاء الفادحة لحراس المرمى.

الحضور الجماهيرى
اليوم السابع -8 -2015


تسجل مباريات البوندزليجا أكبر معدل للحضور الجماهير فى الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، وهو ما يزيد من متعة المنافسة فيها، حيث كان المعدل الجماهيرى لحضور المباراة الواحدة بالموسم المنتهى نحو 43500 متفرج، متفوقا على البريميرليج التى شهدت متوسط 36200، والليجا صاحبة معدل 27 ألف، والكالتشيو بـ22200.

النجوم الجديدة الوافدة
اليوم السابع -8 -2015


هناك العديد من النجوم الوافدين حديثا إلى أندية البوندزليجا خلال فترة الإنتقالات الصيفية الأخيرة، وعلى رأسهم التشيلى ارتورو فيدال المنضم إلى بايرن ميونيخ، والبرازيلى دوجلاس كوستا القادم من شاختار دونيتسك الأوكرانى، وكيفن كورانى المنتقل إلى هوفنهايم، وبيوتر تروشوفسكى المنضم إلى أوجسبورج.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة