"لو عايزة توصلى".. 3 نصائح تضمن لكِ الوصول إلى "كرسى المدير"

الجمعة، 14 أغسطس 2015 07:00 ص
"لو عايزة توصلى".. 3 نصائح تضمن لكِ الوصول إلى "كرسى المدير" شيريل ساندبيرغ" المديرة التنفيذية للعمليات لدى "فيسبوك"
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"لماذا لدينا القليل جدًا من النساء القائدات فى العالم؟" تساؤل صريح طرحته "شيريل ساندبيرغ" المديرة التنفيذية للعمليات لدى "فيسبوك" فى خطبتها القصيرة على منصة مؤتمر "تيد"، والتى حاولت من خلالها إلقاء الضوء على السبب وراء ضآلة نسبة النساء مقارنة بالرجال فى المناصب القيادية فى العمل.

وخلال خطبتها التى لم تتخط 15 دقيقة قدمت 3 نصائح للنساء لكى يصلن إلى المناصب القيادية، أولها ألا تقلل المرأة من قدراتها الذاتية، وأن تتمتع بالجرأة والإقدام الكافيين لوضع نفسها فى المكان الذى تستحقه.

أما النصيحة الثانية فتتعلق بالجانب العاطفى أو الاجتماعى من النساء، وهو أن تجعل زوجها شريكًا حقيقيًا لها فى الحياة ويتحمل مسئولية الأسرة بالمشاركة معها، فليس من العدل أن تقوم المرأة بضعف عمل الرجل فى المنزل وتقوم بثلاثة أضعاف حجم العمل فى رعاية الطفل بالإضافة إلى وظيفتها.

أما النصيحة الثالثة فهى ألا تغادرى عملك قبل أن تغادرى بالفعل، بمعنى ألا تأخذين أجازة من العمل إلا حين تكونى مضطرة فعلاً لذلك وليس من باب التقاعس أو الكسل، اضغطى على "دواسة الوقود" كما تقول "شيريل" حتى آخرها ولا تفكرين فى العطلة قبل أن تأخذيها بوقت مبكر.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة