واشنطن بوست: أوباما يقرأ 52 ساعة خلال إجازته للانتهاء من 6 كتب

الجمعة، 14 أغسطس 2015 01:42 م
واشنطن بوست: أوباما يقرأ 52 ساعة خلال إجازته للانتهاء من 6 كتب الرئيس الأمريكى باراك أوباما
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، إن الرئيس الأمريكى باراك أوباما ألزم نفسه بقراءة 6 كتب خلال إجازته الصيفية فى منتجع مارثاز فاينيارد بولاية ماساتشوستس، الأمر الذى سيتطلب منه القراءة لمدة 52 ساعة.

وأضافت الصحيفة أن أوباما حال بدأ فى قراءتها ظهر أمس الخميس ولم يتوقف سوى للنوم 8 ساعات وتناول وجبات الغذاء الثلاث لمدة 3 ساعات، فسينتهى منهم يوم الاثنين الساعة الـ10 صباحًا.

وتضم قائمة الكتب الستة روايات وكتب عن تغير المناخ والعلاقات العرقية فى الولايات المتحدة، ومنها كتاب بعنوان "الانقراض السادس" للكاتبة إليزابيث كولبرت الفائزة بجائزة بوليتزر عن آثار التغير المناخى الناجم عن أنشطة الإنسان، إضافة إلى كتاب آخر بعنوان "بين العالم وأنا" عن حياة الأمريكيين السود من تأليف تا نيهيسى كوتس.

كما تشمل القائمة رواية "كل ما فى الأمر" لجايمس سالتر، ورواية "كل النور الذى لا يمكننا رؤيته" للحائز على جائزة بوليتزر أنتونى دور، و"الأراضى المنخفضة" لجومبا لاهيرى، إضافة إلى كتاب "واشنطن.. حياة"، وهى سيرة لجورج واشنطن أول رئيس أمريكى، حررها رون شيرنو.

وأضافت "واشنطن بوست" الأمريكية أن الشخص العادى يقرأ 300 كلمة فى الدقيقة أو 18 ألف كلمة فى الساعة، وإذا قدرنا عدد الكلمات فى كل صفحة من كل كتاب، فيمكن التوصل إلى عدد الساعات التى سيستغرقها الرئيس الأمريكى فى القراءة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة