اشتباك لفظى بـ"عمومية المصريين فى الخارج" بسبب قانونية انعقاد الجمعية

السبت، 15 أغسطس 2015 04:08 م
اشتباك لفظى بـ"عمومية المصريين فى الخارج" بسبب قانونية انعقاد الجمعية محمد ريان نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين فى الخارج
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشب خلاف داخل الجمعية العمومية للاتحاد، بسبب معارضة كل من تهانى البرتقالى "إحدى العائدات من الخارج"، وماهر عباس "أحد العائدين من السعودية" وجبريل صباغ محفوظ أحد المصريين فى فرنسا"، على عدم قانونية عقد الجمعية، واشتبكوا لفظيا مع مجلس الاتحاد الحالى وطالبوا بعزله واستبداله بلجنة إدارية من وزارتى القوى العاملة والتضامن الاجتماعى.

وقال محمد ريان نائب رئيس الاتحاد العام، بأن وفقا للقانون فإن الجمعية تنعقد بـ50 عضو إضافة إلى عضو آخر طالما تم إخطار الأعضاء ولم يحضروا، وبالتالى يتم التنقل بين بنود الجمعية التى تم وضعها.

وناقش الاتحاد مشاركة المصريين فى الخارج فى الانتخابات البرلمانية القادمة وسبل المشاركة وضمانات وجود تمثيل جيد ومعبر عن 10 ملايين مصرى بالخارج.

وخلال الانعقاد تم تجديد ثلثى أعضاء مجلس الإدارة، ودخل ممثلين عن دول فرنسا وألمانيا وإيطاليا والسعودية والكويت.

وتناقش الجمعية العمومية تأسيس الاتحاد الدولى للمهاجرين بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية، للسعى لتنفيذ اتفاقية حماية حقوق المهاجرين الصادرة عن الأمم المتحدة، على أن يكون مقر الاتحاد الجديد بالقاهرة ويستضيف الاتحاد العام للمصريين فى الخارج الاتحاد الوليد.








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مهاجر مصري

من انتم .. من انتم ؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة