السلطات الأمريكية تعتقل شابا وخطيبته حاولا الانضمام لـ"داعش" فى سوريا

السبت، 15 أغسطس 2015 04:43 م
السلطات الأمريكية تعتقل شابا وخطيبته حاولا الانضمام لـ"داعش" فى سوريا محمد وخطيبته جالين يونج
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة نيويورك تايمز، إن السلطات الأمريكية اعتقلت شابا وخطيبته، من ولاية ميسيسيبى، للاشتباه فى محاولتهما السفر إلى سوريا، للانضمام إلى تنظيم "داعش".

وأوضحت الصحيفة الأمريكية، اليوم السبت، أن جالين يونج، 19 سنة، ابنة ضابط شرطة، وطالبة نشطة فى المرحلة الثانوية وترغب بالالتحاق بكلية الطب، وخطيبها محمد دخل الله، 22 سنة، طالب علم نفس ومعروف بشخصيته الهادئة، ووالده رجل دين مسلم معروف فى الولاية.

وأشارت الصحيفة الأمريكية، إلى أن والد "محمد" يُعد مثال جيد على التسامح الدينى والسلام، لما يتسم به من تعاون ومشاركة الطعام مع الأصدقاء والغرباء.

ويقبع الشابان حاليا لدى سجن اتحادى بعد القبض عليهما للاشتباه فى محاولتهما الانضمام لداعش، ويقول أصدقائهم إنه من الصعب تصور أن الشابين وقعا فى فخ التنظيمات المتطرفة، وأوضحت أليزابيت تريلور، 18 سنة، وصديقة يونج: "شئ ما حدث لها.. إنها فتاة ذكية جدا لا يمكن أن تفعل هذا".

وكان أقارب دخل الله أيضا فى حالة صدمة مثل غيرهم، عندما علموا بأمر القبض عليهما أمس الجمعة، وهما فى طريقهما إلى مطار إقليمى صغير، كأولى محطات رحلتهما إلى اسطنبول.

وتقول عائلة محمد، وفقًا لصديقهم ومحاميهم دينس هارمون، إن الشاب كان ينوى اللحاق بكلية الدراسات العليا بجامعة ولاية مسيسيبى، فى خريف هذا العام.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة