وزارة الطيران تنهى استعداداتها لموسم حج هذا العام.. أولى الرحلات تنطلق 30 أغسطس.. وتسيير رحلات من القاهرة والإسكندرية والأقصر وأسوان والغردقة

السبت، 15 أغسطس 2015 02:41 م
وزارة الطيران تنهى استعداداتها لموسم حج هذا العام.. أولى الرحلات تنطلق 30 أغسطس.. وتسيير رحلات من القاهرة والإسكندرية والأقصر وأسوان والغردقة المعتمرون فى مطار القاهرة الدولى - أرشيفية
كتب محمود عبد الغنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى، بأن الوزارة أتمت إجراءات التنسيق مع الوزارات المعنية، وهى الداخلية والأوقاف والسياحة والصحة والمالية والسلطات السعودية، لتوفير كافة سبل الراحة لضيوف الرحمن.

وأكد الوزير فى بيان اليوم أن نجاح موسم العمرة هذا العام وموسم الحج العام الماضى، يزيدنا إصرارًا على إنجاح موسم الحج لهذا العام وخروجه بالشكل المشرف بالجهود المخلصة للعاملين بالطيران المدنى ورغبتهم فى تقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.

وأضاف الوزير أنه سيتم تخصيص مبنى الرحلات الموسمية لسفر وعودة حجاج شركة مصر للطيران ومبنى الركاب رقم 1 لضيوف الرحمن المسافرين على شركات الطيران السعودية والشركات الخاصة، بالإضافة إلى تشغيل رحلات من الإسكندرية والأقصر وأسوان والغردقة، ويتم تخصيص أعداد كبيرة من موظفى العلاقات العامة والمنسقين لتسهيل إجراءات سفر وعودة المعتمرين والحجاج، وتخصيص مقاعد متحركة لخدمة كبار السن والمرضى.

وأشار الطيار حسام كمال إلى أنه سيتم وضع علامات إرشادية لتعريف الحجاج بالصالات المخصصة لهم بداية من مدخل طريق المطار وحتى الصالات مع تشديد الإجراءات الأمنية طوال موسم الحج لتأمين سفر وعودة الحجاج، وفى جميع المطارات تم التنسيق لزيادة عدد ضباط الجوازات على الطائرات لسرعة إنهاء إجراءات جوازات الحجاج على الطائرات فى الجو، حتى لا يحدث تكدس بصالات الوصول وسرعة خروج الحجاج فى سهولة ويسر.

ولفت وزير الطيران إلى أن أولى رحلات حجاج القرعة ستنطلق يوم 30 أغسطس 2015 من مطار برج العرب بالإسكندرية، وفى الأيام التالية يتم تكثيف الرحلات تباعًا لتصل ما بين 10 إلى 15 رحلة يومياً إلى كل من جدة والمدينة المنورة، كما سيبدأ سفر حجاج التضامن يوم 4 سبتمبر وحجاج السياحة يوم 8 سبتمبر القادم.

وتعرض مصر للطيران فى مرحلة سفر حجاج بيت الله الحرام 66.552 ألف مقعد إلى الأراضى المقدسة بزيادة قدرها 7.2% عن المنقول العام الماضى، بواقع 47.856 مقعد إلى جدة و18.696 مقعد إلى المدينة المنورة، وتستخدم مصر للطيران الطرازات العريضة فى أسطول الشركة والتى أثبتت نجاحها لما تستوعبه من أعداد كبيرة من الركاب، وتم التنسيق المسبق مع سلطات الطيران المدنى السعودى فى مطارى جدة والمدينة المنورة لتسيير رحلات العودة بأقصى معدلات الانتظام.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة