وزير البيئة: مشروع استبدال الميكروباصات بأخرى صديقة للبيئة مستمر

السبت، 15 أغسطس 2015 10:45 ص
وزير البيئة: مشروع استبدال الميكروباصات بأخرى صديقة للبيئة مستمر الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، أن مشروع استبدال وإحلال الميكروباصات القديمة بأخرى جديدة صديقة للبيئة تعمل بالغاز الطبيعى مستمر، مشيراً إلى بحث زيادة عدد الشركات التى تقوم بتخريد الميكروباصات القديمة.

وقال "فهمى"، فى تصريحات صحفية، اليوم السبت، إن الوزارة ناقشت مع وزير المالية توفير آلية لتقديم قروض ميسرة من البنوك لمشروع استبدال سيارات السرفيس القديمة بأخرى جديدة، وبحث الدعم الممكن تقديمه من الدولة لدعم المشروع.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تبذل قصارى جهدها لتعميمه على محافظات الجمهورية، وأنه يتم تسليم "الميكروباصات" بصفة مستمرة للسائقين دون إقامة احتفالات كل مرة.

وأضاف "فهمى" أن المشروع يستهدف "تخريد" سيارات السرفيس القديمة، والتى ينتج عنها انبعاثات ضارة، وتوفير سيارات جديدة تعمل بالغاز الطبيعى عبر قروض ميسرة يوفرها الصندوق الاجتماعى للتنمية.

وأوضح أن الوزارة ستنفذ المشروع فى محافظة القليوبية، بعد نجاحه بمحافظة القاهرة، بالتعاون مع الصندوق الاجتماعى للتنمية.

وأشار إلى أن هناك إجراءات تتم حاليا لتحسين حالة البيئة، ومنها تحويل الدراجات البخارية ثنائية الأشواط إلى رباعية والتقليل من تراب الأسمنت الناتج عن المصانع من خلال استخدامه مع مخلفات البناء فى إنتاج بلاط الرصف.

وكانت محافظة القاهرة بالتعاون مع وزارة البيئة والصندوق الاجتماعى للتنمية استهدفت تخريد 1000 سيارة مضى على استخدامها أكثر من 30 عاماً، حيث استهدفت المرحلة الأولى منه تخريد وإحلال 250 ميكروباصاً، وتم تسليم باقى الدفعات تباعاً.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة