5 خطوات تستعيد بها لياقتك فى العمل بعد الإجازة.. وضع خطة سريعة

الأحد، 16 أغسطس 2015 12:08 م
5 خطوات تستعيد بها لياقتك فى العمل بعد الإجازة.. وضع خطة سريعة موظف – صورة أرشيفية
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتبر الإجازات ظاهرة صحية هامة لإعادة تنشيط العقل والجسد بشكل كامل والرفع من معدلات الطاقة لدى الإنسان واستغلالها فى العمل والوصول إلى مستوى أعلى، لكن إذا لم نحسن التعامل مع العودة مرة أخرى للعمل بعد فترة طويلة من الإجازة سينقلب الوضع إلى النقيض.

لذلك نقدم مجموعة من النصائح البسيطة التى تؤهلنا إلى العودة بقوة للعمل واستعادة النشاط بشكل إيجابى، والخروج من الشعور بالكسل والتراخى بكل سهولة.

وضع خطة عمل وتحضير أفكار جديدة


قبل انتهاء الإجازة بوقت قصير يجب أن نضع خطة عمل جديدة لأنفسنا ننظم من خلالها يومنا ونعد مجموعة من الأفكار الجديدة والمتطورة التى من شأنها أن تجعلنا نعود وبقوة.

النوم والاستيقاظ مبكرا


تنظيم ساعات النوم بعد فترات طويلة من الفوضى وقلب ساعات النوم ليلا نهارا، تعمل على إعادة توجيه طاقة الجسم مرة أخرى وتنشيطه بشكل إيجابى، ومن الممكن أن نحاول الابتعاد عن النوم فى آخر يوم إجازة حتى نخضع له فى وقت باكر من الليل.

تنظيم مواعيد الوجبات الغذائية


ينعكس التخبط فى مواعيد النوم على تغيير مواعيد الوجبات الثلاث، لذلك يجب أن نعيد تنظيم أوقاتها مرة أخرى، والالتزام بالثلاث وجبات دون تقليل حتى نستطيع التركيز والتوازن مرة أخرى، ومن ثم استعادة النشاط فى العمل .

العمل بمبدأ الصعود التدريجى


تعتبر هذه هى الأهم لأننا إذا أردنا الرجوع لمستوانا مرة واحدة بشكل مفاجئ لا نستطيع ذلك وسنضغط على حالنا مما قد يفقدنا طاقتنا على الاستمرار والعودة فى مستوى أضعف عن سابق.

التفرغ لساعات عمل جدية


الابتعاد عن ممارسة النشاطات الأخرى والخروج والتنزه من أهم العادات التى يجب الابتعاد عنها تماما فى البداية لأنها ستشغلنا عن ممارسة أعمالنا بشكل طبيعى.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة