الصين تعثر على مئات الأطنان من "السيانيد" السام بالقرب من ميناء تيانجين

الأحد، 16 أغسطس 2015 11:55 ص
الصين تعثر على مئات الأطنان من "السيانيد" السام بالقرب من ميناء تيانجين موقع انفجار ميناء تيانجين الصينى
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عثرت قوات الشرطة الصينية على ما يقرب من 700 طن من مادة سيانيد الصوديوم السامة على بعد 3 كيلومترات من موقع انفجار ميناء تيانجين الصينى الذى وقع منذ أربعة أيام، حيث تم العثور عليها أثناء قيام السلطات المعنية بإخلاء المنطقة المحيطة للكارثة، مما دفعهم إلى التوسع فى إجلاء السكان للحفاظ على سلامة أرواحهم.

وفقاً لصحيفة "لو فيجارو" الفرنسية، أكد رئيس أركان منطقة بكين العسكرية، أن القوات عثرت على مادة شديدة السمية خلال إخلاء الموقع، وهذه المادة تتسبب فى التسمم والوفاة بسرعة كبيرة إذا تمت ملامستها بالجلد أو تم ابتلاعها أو استنشاقها، ولم يحدد ما هى نوعية هذه المادة ولكن وسائل الإعلام الصينية أكدت أنها "سيانيد الصوديوم".

وقالت الصحيفة ذاتها، إن السلطات الصينية استدعت على الفور الشركات المصنعة لهذه المادة التى تندرج تحت "شديدة الخطورة"، و217 من فرق المتخصصين فى مجالات الاسلحة النووية والبيولوجية والكيميائية التابعين إلى القوات المسلحة الصينية للتعامل معها، والذين بدورهم سيقومون على تحييد خطورة هذه المادة عن طريق استخدام ماء الأوكسجين.

ويشار إلى أن وكالة الأنباء الصينية قالت مؤخراً أن كثافة مادة السيانيد وصلت إلى مياه الصرف الصحى بنسبة تصل إلى عشرة أضعاف النسبة المتوقع وجودها، ومع العمل المستمر فى التخلص من هذه المواد بدأت فى الانحصار تدريجياً.

وأكدت الصحيفة أن السلطات بدأت أمس السبت فى إخلاء مناطق جديدة بالقرب من مكان وجود السيانيد، حيث وصل عدد من تم إجلاؤهم منذ الأربعاء وحتى أمس نحو 6300 شخص.

اليوم السابع -8 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة