وزير الإعلام البحرينى: إيران تستهدف استقرار دول الخليج

الأحد، 16 أغسطس 2015 10:18 ص
وزير الإعلام البحرينى: إيران تستهدف استقرار دول الخليج وزير الإعلام البحرينى عيسى بن عبد الرحمن
المنامة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهم وزير الإعلام البحرينى عيسى بن عبد الرحمن الحمادى إيران بالسعى للنيل من استقرار دول الخليج العربية، مؤكدا أن هذا المسعى ليس جديدا لكنه بدأ منذ اندلاع الثورة الإيرانية عام 1979.

وشن الحمادى- فى مقابلة مع قناة "سكاى نيوز" الإخبارية اليوم الأحد- هجوما عنيفا على السياسية الإيرانية فى المنطقة، قائلا إن "طهران تحاول استثمار الدين للتدخل فى الشئون الداخلية "، وأشار إلى أن البحرين كدولة عربية مسلمة تطالب دائما من إيران أن تكون العلاقات بين البلدين تتسم بحسن الجوار بحسب الأعراف الدولية.

وأضاف أن "البحرين ترفض أن تنجر إلى دائرة يكون فيها الصراع الطائفى المبنى على بعض الأيدلوجيات هو الأساس"، موضحا وجود تعايش للطائفة السنية والشيعية منذ عشرات السنين فى منطقة الخليج العربى والبحرين بصفة خاصة، وأكد أن خطوط الربط بين الجماعات الإرهابية بالبحرين وبين التنظيمات الإرهابية داخل إيران كالحرس الثورى أو المدعومة من طهران كحزب الله اللبنانى، باتت واضحة.

وأعرب وزير الإعلام البحرينى عن تعازيه لأسر شهداء رجال الأمن الذين استشهدوا خلال التفجير الإرهابى الذى وقع أواخر الشهر الماضى فى جزيرة "سترة"، وضحوا بأرواحهم للحفاظ على امن واستقرار البحرين.

وكانت وزارة الداخلية البحرينية قد أعلنت الشهر الماضى مقتل اثنين من رجال الشرطة وإصابة ثلاثة فى تفجير إرهابى بجزيرة "سترة" أثناء قيامهم بعملهم حيث تبين أن المتفجرات المستخدمة هى من نفس نوع المتفجرات التى تم الكشف عنها خلال عملية إحباط تهريب مواد متفجرة وأسلحة لها علاقة بإيران إلى البحرين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة