6 أسرار لاستعادة لياقتك ورشاقتك بعد الولادة.. "هترجعى عروسة"

الإثنين، 17 أغسطس 2015 11:46 ص
6 أسرار لاستعادة لياقتك ورشاقتك بعد الولادة.. "هترجعى عروسة" 6 أسرار لاستعادة لياقتك ورشاقتك بعد الولادة
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"لازم تتخنى بعد الولادة" "شر ولابد منه" "جسمك طبعًا لازم يبوظ" بالتأكيد سمعتِ واحدة أو أكثر من هذه العبارات المحبطة بعد ولادتك بشأن شكل جسدك، والتى لا يجب أن تستسلمى لها أبدًا، يكفى أن تنظرى حولك للكثير من النساء فى مجالات الموضة والفن اللاتى نجحن فى استعادة رشاقتهن وشكل جسدهن السابق بعد الولادة مرة أو أكثر.
ولاستعادة لياقتك ورشاقتك بعد الولادة نقدم لكِ 6 نصائح من موقع "fitpregnancy" المتخصص فى استعادة لياقة الجسد أثناء وبعد الحمل والولادة.

• لا تتبعى نظاما غذائيا لخفض الوزن يعتمد على تقليل الطعام الذى تأكلينه، لأن جسمك يحتاج فى هذه الفترة المواد المغذية الصحيحة لمساعدتك على التعافى من إجهاد الولادة، ولتغذية طفلك، وأيضًا لمكافحة الأمراض، لذلك أنتِ بحاجة لنظام غذائى متوازن جدًا، الجأى لاختصاصى تغذية واطلبى منه أن يضع لك الخطة المناسبة لتأكلى كل نوع من الطعام المغذى.

• الكثير من النساء لديهن قصص ناجحة حول دور الرضاعة الطبيعية فى خفض وزنهم، والحقيقة أنه خلال الرضاعة يتم حرق من 300 إلى 500 سعر حرارى، وتعد الرضاعة من أشكال ممارسة الرياضة للأم والطفل، ولكن يجب أن نؤكد مرة أخرى على النقطة السابقة وهى ألا تقللى من تناول الطعام لكى تحصلى على الطاقة اللازمة للرضاعة.

• اخرجى للمشى قدر الإمكان، ويمكن أن تبدأى بمجرد الولادة، تبدأى المشى ببطء حتى يصبح جسمك خال من الألم ثم تمشى لمدة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة وعندما تشعرين بأن المشى لم يعد يتعبك تزيدى الوقت إلى نصف ساعة ثم إلى ساعة واحدة كل يوم.

• تمرين كيجل مهم جدًا لتحسين حالة عضلات الحوض، يمكنك ممارسته 10 مرات فى الجلسة الواحدة كل يوم. ولمعرفة الطريقة المثالية لممارسة التمرين شاهدى الفيديو..

• التنفس العميق من خلال البطن أو الحجاب الحاجز يساعدك أيضًا فى استعادة لياقتك بعد الولادة، ولفعل ذلك لا تحتاجين أكثر من الجلوس والتنفس بعمق من الحجاب الحاجز، وعند الزفير كونى هادئة.
ابدئى التمرين بعشرة ثوانى تزيد تدريجيًا لأقصى وقت ممكن.

• لتقوية أوتار الركبة يمكنك ممارسة هذا التمرين من خلال الاستلقاء على الأرض مع ثنى الركبتين وتتركى قدميكِ مسطحة على الأرض وذراعيك إلى جانبيك، اضغطى بعقبك لرفع جسدك من الأرض واضغطى كعبك على الأرض، حافظى على وضعك لأعلى لمدة تتراوح بين 3 إلى 4 ثوان، وعودى ببطء إلى الأرض. كررى التمرين 10 مرات فى البداية يمكن زيادتها إلى 20 مرة إذا كنتِ تشعرين بتحسن.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة