بالفيديو ..آخر ما قاله السيسى عن والدته الراحلة: كنت "محظوظ" بأمى.. كانت شديدة الحكمة والإيمان وعلمتنى التجرد فى أحكامى.. وتعطى الأعذار للناس.. وداعيًا الله: يا رب لم أجد منها إساءة لأحد

الإثنين، 17 أغسطس 2015 03:28 م
بالفيديو ..آخر ما قاله السيسى عن والدته الراحلة: كنت "محظوظ" بأمى.. كانت شديدة الحكمة والإيمان وعلمتنى التجرد فى أحكامى.. وتعطى الأعذار للناس.. وداعيًا الله: يا رب لم أجد منها إساءة لأحد الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب - محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الرئيس عبد الفتاح السيسى فى آخر حديث له عن والدته قبل خوضه انتخابات رئاسة الجمهورية: "إن كل إنسان الأب والأم بالنسبة له غاليين ويراهم دائما فى حالة كمال ويرى والدته أحسن أم"، وأضاف: "بدون مجاملة ولا مبالغة أنا كنت محظوظ بأمى قوى لأنها كانت شديدة الحكمة وشديدة الإيمان بالله وعلمتنى التجرد".

دروس من الأم

وذكر الرئيس فى حديثه المسجل: "حينما علمتنى التجرد بشدة جدًا فى أحكامى"، موضحًا أن التجرد يعنى أن هناك قيمًا معينة تسير عليها ويعنى القدرة على الحكم دون النظر إلى الهوى وذلك إلى حد كبير، وأنه حينما بدأ تعلم التجرد حكم على والدته من خلال ممارستها بتجرد وزاد حبه واحترامه وتقديره العظيم لها".

وتابع الرئيس السيسى: "بقول لربنا سبحانه وتعالى أن أمى علمتنى كثيرًا قوى وحتى الآن أتعلم منها، ولم أجد منها إساءة لأحد"، كما أكد الرئيس السيسى فى حديثه أنه لم يجد منها إساءة لأحد مطلقًا رغم أنهم يعيشون فى حى شعبى، قائلا: "دائمًا تعطى الأعذار للناس وعمرها ما قالت لأحد مجتش ليه أو معدتش عليا ليه".

القيم


وعن تعاملات الراحلة مع الرئيس السيسى وعائلته، سرد قائلا "عمرها ما قالت لى أنت مجتش ليه أو معدتش عليا ليه رغم أننا فى بيت واحد واللى يجى أهلا وسهلا ولو مجاش برضوا أهلا وسهلا"، مؤكدا أن هذه قيم نريد أن نفكر فيها طالما نرغب فى الحديث عن أن يستوعب الناس بعضهم البعض، مختتمًا: "مش لازم كل الناس تبقى زيى علشان أقبلهم".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة