رئيس هيئة البريد: 7 آلاف اشتراك بمشروع "حساب مواطن" الاجتماعى

الإثنين، 17 أغسطس 2015 10:01 ص
رئيس هيئة البريد: 7 آلاف اشتراك بمشروع "حساب مواطن" الاجتماعى رئيس هيئة البريد عصام الصغير
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر مسئول بالهيئة القومية للبريد أن عدد مشتركى مشروع "حساب مواطن" بلغ نحو 7 ألاف اشتراك حتى الآن منذ اطلاقه فى 20 من يونيه الماضى ذلك رغم تأكيد وزير الاتصالات خالد نجم ورئيس هيئة البريد عصام الصغير بأنهم يستهدفون الوصول بعدد الاشتراكات إلى مليون مشترك فى العام الأول.

وأوضح المصدر فى تصريح خاص لليوم السابع، أن الهيئة ستعمل على عقد اتفاقيات مع عدد من الجمعيات لجذب الكثير من المواطنين للاشتراك فى الحساب الاجتماعى، كما حدث مع مؤسسة مصر الخير.

يستهدف الحساب الأفراد من سن18 سنة إلى سن 59 سنة ممن ليس لديهم القدرة على التعامل مع القنوات التأمينية البديلة المتاحة بالدولة من القطاع الخاص أو العام، ولا يتمتعون بغطاء تأمينى.

ويمكن الحساب العملاء المستهدفين من فتح حساب المواطن ذى العائد المرتبط به كحساب استثمارى مقيد لدى البريد، حيث يتم خصم مبلغ 50 جنيهاً شهرياً من الحساب الجارى يتم توزيعها كالآتى مبلغ 11 جنيهاً يمثل قيمة القسط التأمينى الشهرى، ومبلغ 39 جنيهاً يمثل المبلغ المستثمر بعائد يومى.

كما يستحق الورثة الشرعيون مبلغ التأمين بالإضافة إلى المبلغ المستثمر فى الحساب الاستثمارى بفوائده، يصرف عند التصفية الإجبارية لحساب المواطن حال الوفاة، كما يستحق العميل المبلغ المستثمر بالإضافة إلى فوائده، فى أى وقت حال حياته ورغبته عدم الاستمرار،أو حال بلوغه سن الستين عند نهاية التغطية التأمينية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة