بالصور.. إصلاح خطوط مياه الشرب بالبحيرة بعد تفجيرها بيد إرهابيين

الثلاثاء، 18 أغسطس 2015 03:26 م
بالصور.. إصلاح خطوط مياه الشرب بالبحيرة بعد تفجيرها بيد إرهابيين إصلاح خطوط مياه الشرب بالبحيرة
البحيرة - ناصر جودة ـ جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة عن الانتهاء من إصلاح خطوط مياه الشرب التى تأثرت جراء الحادث الإرهابى الذى وقع يوم الأحد الماضى، والذى اسفر عن تفجير مواسير مياه الشرب المغذية لقرى زاوية غزال ونديبة التابعة لمركز دمنهور.

من جانبها أكدت المهندسة نادية عبده – نائب المحافظ، أنه تم التنسيق بين المحافظة وشركة مياه الشرب ومديرية الأمن، حيث تم الانتقال على الفور إلى موقع محطة مياه منشأة نصار واتخاذ عدة إجراءات، منها إيقاف المحطة وتأمينها والمنطقة المحيطة بها من قبل الشرطة والحماية المدنية فور الإخطار بوقوع الحادث.

والدفع بالأطقم الفنية لشركة المياه وكافة المعدات اللازمة مع توفير سيارات لنقل مياه الشرب النقية للأهالى بالمنطقة لحين الانتهاء من إصلاح المحطة وإعادة تشغيلها.

وأضافت أنه تم على الفور إصلاح الخط الأول والذى أدى الحادث إلى انفجار محبسى الهواء به على بعد 200 م من العداية وانفجار أسفل المحبس، وتم تشغيل المحطة اللازمة بنصف الطاقة، وتم عمل خوازيق رافعة لماسورة الخط الثانى بديلا عن الخوازيق التى تأثرت من الانفجار، وتم تركيبها كما تم تفصيل بديل على الطبيعة وبنفس الموصفات لجزء الماسورة المنفجرة بقطر 600 مم زهر، وانتهى الإصلاح فى نفس اليوم 16/8 الساعة 8 مساء وتشغيل المحطة بكامل طاقتها.

وأوضحت نائب محافظ البحيرة، أنه بعد التشغيل لوحظ وجود تسرب مياه فى البر الآخر من الترعة المقابل للجزء الذى حدث به انفجار على بعد 20 مترا، ونظرا لأن مكان التسريب يوجد عليه نواتج حفر النفق الجارى تنفيذه بالمنطقة استلزم الاستعانة بحفار كبير من الشركة المنفذة للنفق لنقل الأتربة وتحديد مكان التسريب، وتم توفير كافة المهمات المطلوبة لمعالجة التسريب وإصلاحه.


اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة