تصاعد أزمة طلاب كلية الحقوق جامعة الإسكندرية..20% نسبة نجاح الطلاب والنتيجة النهائية "لم ينجح أحد".. أوراق الإجابة تباع قبل الامتحان بـ1700 جنيه..وعميد الكلية يؤكد: النتيجة قانونية ونسبة النجاح مرتفعة

الثلاثاء، 18 أغسطس 2015 03:59 م
تصاعد أزمة طلاب كلية الحقوق جامعة الإسكندرية..20% نسبة نجاح الطلاب والنتيجة النهائية "لم ينجح أحد".. أوراق الإجابة تباع قبل الامتحان بـ1700 جنيه..وعميد الكلية يؤكد: النتيجة قانونية ونسبة النجاح مرتفعة جانب من المظاهرات
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
موجة غضب شديدة اجتاحت طلاب كلية الحقوق جامعة الإسكندرية منذ إعلان النتائج النهائية وكانت النتيجة "لم ينجح أحد" ورسوب عدد كبير من الطلاب، بالإضافة إلى وجود أخطاء فى رصد النتائج وفوجئ بعض الطلاب أنهم مسجلون "غائب" فى بعض المواد على الرغم من حضورهم فى اللجنة وأدائهم الامتحان.

وقال الطالب محمد كمال، طالب بالفرقة الثانية بكلية الحقوق، إن كلية الحقوق جامعة الإسكندرية من أصعب الكليات القانونية على مستوى الجامعات المصرية ونسبة النجاح فيها قليلة كل عام، ولكنهم فوجئوا هذا العام بأن نسبة الرسوب ارتفعت للغاية وتجاوزت النسبة القانونية وهى 50% من عدد الطلاب ولم تتجاوز النتيجة ونسبة النجاح 20%.

أوراق الإجابة لم تصحح والنتيجة رسوب


وأضاف أنهم اكتشفوا أن أوراق الإجابة لم يتم تصحيحها، وأنهم حصلوا على بعض الأوراق الخاصة بهم لم تصحح ولا يوجد فيها أرقام ونتائج، ورسوب صاحب الورقة، وحصوله على تقدير "ضعيف جدا" رغم إجابته، على حد قوله.

بيع أوراق الإجابة فارغة بـ 1700 جنيه


وأشار الطالب محمد كمال إلى أن هناك بعض الإداريين يقومون ببيع أوراق الإجابة للطلاب فارغة قبل بداية الامتحانات يتراوح من 1200 جنيه إلى 1700 جنيه، ومختومة من إدارة الكلية كنوع من أنواع الغش بطريقة جديدة فى الكلية يقوم الطالب بكتابة ما لديه قبل بدء اللجنة ثم يدخل بها جاهزة وكل ما يقوم به هو كتابه اسمه ورقم جلوسه، مؤكداً أن بيع أوراق الإجابة موجود منذ سنوات بالكلية.

نتيجة جميع الفرق "لم ينجح احد"


من جانبه قال الطالب خالد مجدى، طالب الفرقة الثالثة، إن نتيجة الامتحان هذا العام كانت صادمة للجميع خاصة الطلاب المتفوقين فوجئوا برسوبهم فى الامتحان، على الرغم من تفوقهم وتأكدهم من الإجابة، وأشار إلى أنهم حاولوا التواصل مع إدارة الكلية ومكتب رئيس الجامعة ولكن هناك تهربًا من قيادات الجامعة بشأن تعديل النتيجة أو مواجهة الطلاب.

وأضاف أن النتيجة كل عام تأتى سيئة وبدون رأفة للطلاب، ولكن هذا العام كانت نتيجة الرسوب مرتفعة بشكل غير طبيعى وفى غير مصلحة الطلاب، مشيراً أن هناك أعدادا كبيرة تقدمت بتظلمات إلى إدارة الكلية بإعادة التصحيح من جديد والتى تخرج نتيجتها يوم 22 أغسطس القادم.

تظاهر الطلاب للاعتراض على النتيجة


وقال الطالب محمد فرج، بالفرقة الثانية إن جميع الطلاب قرروا أن يخرجوا فى تظاهرات بالكلية منذ إعلان النتيجة والتعبير عن آرائهم لكى تسمع لهم الإدارة ولكن استمرت التظاهرات والاعتراض لمدة يومين وكانت النتيجة مماطلات وتهرب بالإدارة من مواجهة الطلاب.

وأضاف أن إدارة الكلية كلفت أحد طلاب الاتحاد بالتحدث وامتصاص غضب الطلاب ولكنهم فشلوا فى حلها، بالإضافة إلى خروج الدكتور محمد أباظة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب للتحدث مع الطلاب بعد وقفتهم أمام مبنى الإدارة على الكورنيش وأكد للطلاب أن حقوقهم ستأخذ من خلال تقديم التظلمات وليس بالتظاهرات التى ليست فى صالحهم.

بينما قال سمير فرج، بالفرقة الثانية، إن الأقاويل التى تؤكد أن الطلاب الراسبين غير ملتزمين فى حضور المحاضرات طوال العام الدراسى والتى قد تصل إلى 9 ساعات فى اليوم الواحد ومنهم طلاب متفوقون فى السنوات الماضية ويقومون بشراء الكتب التى يلزمها عليهم أستاذ المادة.

المطالبة بإعادة تصحيح أوراق الإجابة


التظلمات التى قدمها الطلاب تطالب بإعادة تصحيح أوراق الإجابة من جديد وليست إعادة تجميع الدرجات، على أن تكون تحت إشراف أستاذ المادة وعميد الكلية، وتعلن النتيجة النهائية بشكل واضح أمام جميع الطلاب وإذا وجد تقصير يحاسب المتسبب فى ذلك.

كان قد حرر طلاب كلية الحقوق جامعة الإسكندرية محضراً يثبت فيه تعنت إدارة الكلية معهم ومخالفة القوانين وإصدار نتائج بها نسبة رسوب كبيرة تخالف قوانين المجلس الأعلى للجامعات وحمل المحضر رقم 8003/ 2015 بقسم باب شرق.

عميد الكلية: النتيجة قانونية ونبحث جميع التظلمات


وفى نفس السياق قال الدكتور محمد باهى عميد كلية الحقوق جامعة الإسكندرية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن مسألة رسوب أعداد كبيرة هذا العام غير صحيحة، حيث إن نتائج العام الدراسى الحالى هى أكثر النتائج التى بها نسبة نجاح كبيرة بين الطلاب مقارنة بالأعوام السابقة.

وأكد عميد الكلية أن جميع التظلمات التى تقدم بها الطلاب ستقبل ويتم البت فيها وتشكيل لجنة خاصة من أساتذة الكلية لبحث جميع التظلمات بحضور الطلاب، مشيرا إلى أنه عقد عدة جلسات مع الطلاب الذى لم يتعدوا 120 طالبا راسبا بجميع فرق الكلية وتقبل غضبهم ووعدهم بحل الأزمة.

ونفى عميد الكلية وجود أوراق إجابة غير مصححة من أستاذ المادة، مؤكدا أن جميعها ادعاءات كاذبة نتيجة غضب الطلاب بنتيجة الامتحانات .

وأضاف عميد كلية الحقوق جامعة الإسكندرية، أنه لن يقبل بتخريج دفعات غير لائقة للمستوى المهنى للمحاماة إلا بتعليم أخلاقيات وأسس مهنية صحيحة، ولا مانع من رسوب الطلاب حتى يتم التأكد من تعليمهم الجيد لأساسيات القانون.


اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة