سلطات الإطفاء الامريكية تستدعى الجيش للسيطرة على حرائق الغابات

الثلاثاء، 18 أغسطس 2015 04:24 ص
سلطات الإطفاء الامريكية تستدعى الجيش للسيطرة على حرائق الغابات حرائق الغابات
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استدعت سلطات الإطفاء الامريكية أمس الاثنين، نحو 200 من عناصر الاطفاء بالجيش للمساعدة فى السيطرة على أكثر من 4000 كيلومتر مربع من حرائق الغابات المشتعلة فى ولاية كاليفورنيا والولايات الغربية الأخرى.

ونقلت تقارير إخبارية عن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أنها سوف توفر 200 جندى للمساعدة فى إخماد الحريق بولاية واشنطن.

وهذه هى المرة الأولى التى يطلب فيها المركز الوطنى للحرائق مساعدة الجيش منذ عام 2006 .

وتم استدعاء نحو 440 جنديا من الحرس الوطنى ومن عناصر القوات الجوية فى كاليفورنيا لمساعدة إدارة شؤون الغابات والحماية من الحرائق فى كاليفورنيا لمكافحة تلك الحرائق فى أنحاء الولاية، حسبما أفاد المتحدث باسم البنتاجون، جيف ديفس.

ووصلت وكالات مكافحة الحرائق المحلية إلى أقصى طاقتها جراء ما يعد أحد أسوأ مواسم حرائق الغابات الصيفية فى البلاد. وأتت النيران على أكثر من 28000 كيلومتر مربع من الغابات فى الولايات المتحدة عام 2015 .

وهناك أكثر من 95 حريقا كبيرا خارج السيطرة فى 11 ولاية أمريكية بما فى ذلك ولايات كاليفورنيا وكولورادو وأيداهو ومونتانا ونيفادا وأوريجون وواشنطن, حسبما أفاد المركز الوطنى للحرائق.

وذكرت شبكة (سى بى سى نيوز) أن نحو 405 كيلومترات من الأراضى قد اشتعلت فيها الحرائق فى ولاية واشنطن شمال غربى الولايات المتحدة حيث تحيط ستة حرائق بمدينة شيلان وتهدد أكثر من 150 منزلا، وفر أكثر من 1500 شخص من المدينة.

وذكرت تقارير إخبارية أن شخصين لقيا حتفهما أثناء فرارهما من الحرائق فى واشنطن وأيداهو.

كان الجفاف الشديد الذى ضرب غرب الولايات المتحدة على مدار أربعة أعوام قد تسبب فى ذبول الحقول والغابات مما حولها إلى وقود جاهز للاشتعال.

وتسببت صواعق البرق فى إشعال عشرات الحرائق التى تنتشر بسرعة فى ظل الطقس الحار والجاف.

ورفعت السلطات الأمريكية مستوى التأهب للحرائق إلى المستوى الخامس، وهو المستوى الأعلى، فى 13 أغسطس.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة