مخاوف فى الصين بعد هطول الأمطار فى تيانجين موقع كارثة مستودع الكيماويات

الثلاثاء، 18 أغسطس 2015 09:40 ص
مخاوف فى الصين بعد هطول الأمطار فى تيانجين موقع كارثة مستودع الكيماويات جانب من انفجار الصين
بكين (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثارت الأمطار الى بدأت تهطل على مدينة تيانجين فى شمال الصين اليوم المخاوف من احتمالات ان تؤدى الى كارثة اخرى بمنطقة الانفجارات التى وقعت بمستودع للكيماويات يوم الاربعاء الماضى ولكن سارعت السلطات البيئية المحلية الى تهدئة تلك المخاوف مؤكدة ان الامطار لا تمثل اى خطر حاليا ومتعهدة بأنها ستقوم بإخلاء موقع المستودع بأكمله اذا ما دعت الحاجة لذلك.

وقال باو جينجلينغ من المكتب المحلى للمحافظة على البيئة انه تم اتخاذ جميع استعدادات الطوارئ لمواجهة اى تطورات أو اخطار مفاجئة خاصة بعد ان اعلنت هيئة الارصاد الجوية الصينية عن التوقعات بتعرض منطقة الكارثة والتى كان مخزنا بها نحو 700 طن من مادة سيانيد الصوديوم الشديدة السمية الى عاصفة من الامطار فى الفترة القادمة.

واكد المسئول الصينى فى مؤتمر صحفى تم عقده صباح اليوم انه لم يتم اكتشاف اى زيادة مفرطة فى معدلات وجود السيانيد خارج المنطقة التى حدث بها الانفجارات والتى يتم حاليا تنظيفها بأسرع ما يمكن.
وقال انه تم اكتشاف زيادة مفرطة فى معدلات السيانيد فى 8 مواقع مختلفة من منطقة الانفجارات المطوقة حاليا وان نسبة تلك الزيادة مرتفعة اكثر من 28 مرة عن المعدلات العادية.

وكشف نيو يو قوانغ، نائب مدير وزارة الأمن العام الصينية، خلال المؤتمر الصحفى ان المستودع كان مخزنا به حوالي 3000 طن من المواد الكيميائية الخطرة للغاية. وقال انه وقت الانفجارات يوم الاربعاء الماضى كان يوجد به 40 نوعا مختلفا من المواد الكيميائية السامة منها 700 طن من سيانيد الصوديوم و800 طن من نترات الأمونيوم و 500 طن من نترات البوتاسيوم.

وقال المسئولون ان عشرة اشخاص منهم صاحب المستودع المتسبب فى الكارثة التى تسببت فى وفاة 114 شخصا وفقدان 70 اخرين واصابة المئات، قد تم اعتقالهم وانهم حاليا رهن التحقيق.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة