البقاء للمرأة.. "اسمعى كلامى".. "أنا الراجل".. 5 كلمات لا تقولها لحبيبتك "الفيمنيست"

الأربعاء، 19 أغسطس 2015 05:20 ص
البقاء للمرأة.. "اسمعى كلامى".. "أنا الراجل".. 5 كلمات لا تقولها لحبيبتك "الفيمنيست" حبيبتك فيمنيست
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كلمات كافية لأن تشعل غضبها، هى بالنسبة لها خط أحمر لا يجوز لك أن تتخطاه، على الرغم من أن مثل هذه الكلمات قد تثير غضب أى فتاة عادية، ولكن الأمر يزداد صعوبة إذا وجهته إلى حبيبتك أو زوجتك التى تدعم أفكار "الفيمنيست"، 5 كلمات قد تدمر علاقتك بها إلى الأبد فاحذرها.

"اسمعى الكلام"


طريقة غير صحيحة تمامًا لإقناعها بوجهة نظرك، حاول أن تختار الألفاظ أو مرادفات أخرى للكلام، تشعر من خلالها أنك تدير نقاشًا معها ولا تفرض عليها رأيًا معينًا.

"انتى بنت"


هى ترى أنها لا تنقص عنك شيئًا، فلا تجعل خوفك عليها يدفعك إلى الحديث بهذه اللهجة التى قد تراها هى عنصرية، فاختر جيدًا الألفاظ التى تلجأ إليها فى حديثك معها، حتى لا تفقد ثقتك بها، وتصبح عدوًا لدود لها بدلاً من حبيب.

"أنا عارف مصلحتك"


جُملة كافية لأن تشعل غضبها، فبدًلا من أن تستعرض عضلات أفكارك أمامها، وتدعى المعرفة، حاول أن تناقشها وتعرف فيما تفكر، فبهذه الطريقة ستكسب ودها، وتجعلها تحترمك، وتتأكد أنك تحترمها على الجانب الآخر.

"لازم تراعى المجتمع"


التحدث مع "الفيمنيست" له قواعده الخاصة التى يجب أن تراعيها، فهى ترى أنها فى معركة خاسرة، وأن المجتمع يفرض قيوده باستمرار عليها، ولا ترغب فى أن تكون أنت الآخر تؤكد لى هذه القيود وتدعمها بقوة.

"أنا الراجل"


الحياة مشاركة، والمرأة نصف المجتمع هكذا ترى السيدات، ولكن هذه هى الحقوق التى تدافع عنها هذه الفتاة التى تدعم حقوق المرأة فى المجتمع، وتحاول أن تقتنصها، فاحذر من أن تستخدم هذه اللهجة معها حتى لا تخسرها إلى الآبد.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة