محافظ الإسكندرية: 300 مليون يورو لتطوير ترام الرمل وربطه بالمنشية

الأربعاء، 19 أغسطس 2015 04:48 ص
محافظ الإسكندرية: 300 مليون يورو لتطوير ترام الرمل وربطه بالمنشية هانى المسيرى محافظ الإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد هانى المسيرى محافظ الإسكندرية أنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة النقل العام والوكالة الفرنسية للتنمية الدولية الدولية "A. F . D" بموجبها تم الحصول على قرض قيمته 300 مليون يورو ليتم البدء فى تطوير خط ترام الرمل الذى يبدأ من فكتوريا حتى محطة الرمل بوسط المدينة بطول 15 كيلو متراً بالإضافة إلى 2 كيلو متر لربطه بالمنشية، مشيرا إلى أنه قد انتهت دراسات المرحلة الأولى ليتم البدء فى تنفيذ مشروع التطوير قبل نهاية هذا العام.

وقال اللواء خالد عليوة رئيس الهيئة العامة للنقل والركاب إنه تقرر خلال الشهر المقبل قيام لجنة النقل الحضرى برئاسة الدكتور على عبد المنعم أستاذ قسم هندسة النقل بكلية هندسة جامعة الإسكندرية، وعضوية رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام وأساتذة من الجامعة وأعضاء من وزارة النقل وهيئة مترو الأنفاق والهيئة القومية للسكك الحديدية لمناقشة الدراسة الفنية المقرر تنفيذها مع إحدى الشركات الفرنسية المتخصصة لتغيير القضبان وعربات الترام الحالية.

وستتم إعادة بناء المحطات وإلغاء كل التقاطعات والإشارات المرورية بالتنسيق مع إدارة المرور والمزلقانات التى يصل عددها إلى 37 مزلقاناً، وذلك بإنشاء أنفاق أرضية وكبارى علوية، وذلك يؤدى إلى منع الضوضاء وتقليل زمن التقاطر إلى نحو 20 دقيقة بدلاً من 70 دقيقة وأكثر فى فترات الذروة لتوقف الترام أوقات طويلة فى الإشارات المرورية التى سيتم إلغاؤها علاوة المساهمة الكبيرة فى القضاء على تكدس السيارات فى الطريقين الرئيسين الكورنيش والحرية.

وأشار إلى أن المحافظ هانى المسيرى اصدر تعليمات مشددة للمسئولين التنفيذيين المعنيين ورؤساء أحياء المنتزه أول وشرق ووسط والجمرك بالتنسيق مع اللجنة لتذليل العقبات التى تعترض تنفيذ المشروع.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة