بالصور.."العربية للتصنيع" تطلق مبادرة "علم ابنك حرفة".. الفريق عبد العزيز سيف الدين يرتدى "بالطو" العمال ويشارك التلاميذ التدريبات العملية .. رئيس الهيئة: الفكرة هدفها قومى واجتماعى لإعلاء قيمة العمل

الأحد، 02 أغسطس 2015 01:51 م
بالصور.."العربية للتصنيع" تطلق مبادرة "علم ابنك حرفة".. الفريق عبد العزيز سيف الدين يرتدى "بالطو" العمال ويشارك التلاميذ التدريبات العملية .. رئيس الهيئة: الفكرة هدفها قومى واجتماعى لإعلاء قيمة العمل "العربية للتصنيع" تطلق مبادرة "علم ابنك حرفة"
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرص الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، على المشاركة فى مبادرة "علم ابنك حرفة"، وارتدى "البالطو" الخاص بالعمال والحرفيين، الذى تم تصميمه خصيصا للتلاميذ المشاركين فى المبادرة التى بدأت يوم 26 يوليو وتنتهى الأربعاء المقبل بعد تعلم التلاميذ المشاركين عدد من الحرف والمهارات الأساسية.

وشارك الفنان عمرو مصطفى مع التلاميذ المنضمين إلى المبادرة وحرص على التقاط صور تذكارية معهم، فى إطار حرصه على التواصل مع الأجيال الجديدة والتواصل معهم، مؤكدا أن هؤلاء التلاميذ هم جيل المستقبل وأمل مصر القادم.
اليوم السابع -8 -2015

وأكد الفريق عبد العزيز سيف الدين أن المبادرة التى أطلقتها الهيئة لتعليم التلاميذ حرف بسيطة لها هدف قومى واجتماعى، يتمثل فى الإعلاء من قيمة العمل اليدوى والعمل الجماعى والسعى نحو زرع قيمة العمل وحب الوطن داخل أبنائنا، قائلا: "العمل اليدوى له قيمة كبيرة جدا فى حياتنا ولا يمكن الاستغناء عنه، لأن ببساطة مش كل الناس هتشتغل محاسبين ومهندسين ودكاترة، وهناك عشرات المهن والصناعات الحرفية تتوقف على هذه المهن، فالطبيب لا يمكنه العمل بدون ممرضة ومعدات وأدوات وأجهزة متطورة، وكذلك المهندس لا يستطيع أن يمارس عمله بدون عمال وفنيين يعاونونه على أداء عمله.

وأوضح الفريق عبد العزيز سيف الدين أن مصر لن تنهض إلا على أكتاف أولادها، وجهدهم المتواصل وإصرارهم على النجاح والعمل والتحدى، قائلا: "العامل فى ألمانيا هو صاحب الأجر الأعلى عن أى مهنة أخرى، وكل المهن الحرفية واليدوية تلقى كل التقدير والاحترام فى كافة الدول، ويعتبر أى منتج يدوى أقيم وأرقى من أى منتج آخر.

وأضاف الفريق سيف الدين: "عيب أنك تكون موجود فى بيتك وفيه عطل بسيط ممكن تعمله من غير أى تكلفة، ودا هدفنا من المبادرة أننا نعلم النشء الصغير حرفة بسيطة ممكن يعتمد عليها فى إجراء اصلاحات داخل ويكون عنده حرفة بسيطة يقدر يكتسبها، يشغل تكييف أو يركب لمبة أو يدهن خشبة أو يصلح حنفية.. إلخ".

وتفقد الفريق عبد العزيز سيف الدين العديد من ورش النجارة والكهرباء والسباكة وتابع بنفسه الأعمال والمهارات التى اكتسبها التلاميذ خلال مدة تدريبهم التى امتدت لنحو أسبوع كامل، وشاهد تجربة عملية مع أحد الطلبة وهو يقوم بتوصيل لمبة، بالإضافة إلى تجربة أخرى لدهان قطعة خشب، وكذلك تجربة عملية لتركيب أدوات متعلقة بالسباكة، وقد ناقش التلاميذ فيما تعلموه على مدار الأيام الماضية وطلب منهم أن يشرحوا عمليا التجارب التى قاموا بها.

وأكد الفريق عبد العزيز سيف الدين أن كل مواطن فى الدولة له وظيفة بداية من رئيس الجمهورية وحتى أصغر عامل فى الدولة، قائلا: " الراجل الغلبان اللى فى الشارع له وظيفة مهمة جدا، ولولاه تتوقف أعمال مهمة جدا.

اليوم السابع -8 -2015
وناقش الفريق عبد العزيز سيف الدين التلاميذ المشاركين فى المبادرة عدة أسئلة حول مشروع قناة السويس الجديدة، وتاريخ إنشائها وآلاف المصريين الذين فقدوا عائلهم خلال حفر تلك القناة الذى استغرق نحو عشر سنوات، وأدار حوارا معهم، حول أهمية القناة الجديدة ودورها فى دعم التنمية والاستثمار خلال الفترة المقبلة، وهى أكبر دليل على أن المصريين شعب جبار وله هدف.

وأضاف الفريق: "الشغل بالإيد مش عيب دا شرف، الشغل كله شرف، ما ينفعش تقدر تعمل حاجة وما تعملهاش.

وأعلن الفريق عبد العزيز سيف الدين أن أول قطار مكيف من إنتاج الهيئة العربية للتصنيع سوف يقوم باول رحلاته إلى محافظة الاسماعيلية بالتزامن مع حفل افتتاح قناة السويس الجديدة يوم 6 أغسطس المقبل، مؤكدا أن المكون المحلى فى هذا القطار يتجاوز 60%، بالإضافة إلى أنه مكيف بالكامل ومصنوع من أفضل الخامات "ستانلس ستيل".

وأوضح سيف الدين على هامش المبادرة التى نظمتها الهيئة العربية للتصنيع تحت شعار "علم ابنك حرفة" أن الهيئة العربية للتصنيع لا تهدف للربح، لكنها تدعم جهود الدولة فى مختلف المجالات الصناعية.

وأضاف: "قناة السويس حلم كبير جدا تحقق فى عام واحد، وأثبت أن المصريين قادرين بروح الفريق على عمل أى شىء وأعظم شىء، فقط يحتاجون إلى تحديد الهدف، فقناة السويس إنجاز كبير جدا، لا يقل عن السد العالى، أو أى إنجاز كبير اتعمل فى أى دولة بالعالم".

واستطرد سيف الدين: "فخور بأنى مصرى، وفخور بمشاركتى فى حرب أكتوبر 1973، وفخور بمعايشة أعمال حفر قناة السويس الجديدة، ومشاركة الهيئة فى مشروعات قومية كبرى.

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015









مشاركة

التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر جميله بكم ( من أم مصريه )

شكرا لكم ويحيا رجال مصر الأوفياء

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد بهجت

جميل جدا جدا الخبر دا...

اخيرا فى اتجاه صح للتعليم اليدوي

عدد الردود 0

بواسطة:

ام حسام

مصر بخير وربنا يحميها

عدد الردود 0

بواسطة:

امير احمد محمد منتصر

هااااااااام جداااااااا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة