بالفيديو والصور.. دفعة نيابة هشام بركات تحلف اليمين القانونية.. مراسم الاحتفال تبدأ بدقيقة حداد على النائب العام الشهيد.. ووزير العدل: حصلنا على موافقة من الرئيس السيسى بتخصيص جائزة عالمية باسم الراحل

الأحد، 02 أغسطس 2015 05:30 م
بالفيديو والصور.. دفعة نيابة هشام بركات تحلف اليمين القانونية.. مراسم الاحتفال تبدأ بدقيقة حداد على النائب العام الشهيد.. ووزير العدل: حصلنا على موافقة من الرئيس السيسى بتخصيص جائزة عالمية باسم الراحل جانب من حفل أداء النيابة اليمين
كتب محمود نصر - عمرو حجاج - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدت دفعة الشهيد هشام بركات للنيابة العامة مراسم حلف اليمين معاونى النيابة لعام 2012 اليمين فى حضور المستشار أحمد الزند وزير العدل، والمستشار على عمران القائم بأعمال النائب العام ورئيس مجلس القضاء الأعلى وأعضائه للمرة الأولى وأعضاء المكتب الفنى للنيابة العامة .


وحضر المستشار الزند الساعة الثانية عشرة ونصف ظهرا وسط حراسة أمنية مشددة إلى مبنى النيابة العامة بالتجمع الأول، وكان يرافقه المستشار محمد هشام بركات نجل الشهيد الذى استشهد فى حادث إرهابى 29 يونيو الماضى.
اليوم السابع -8 -2015
وفى بداية مراسم أداء اليمين، قال المستشار مصطفى خاطر المحامى العام الأول بالمكتب الفنى النائب العام، إن اليوم مناسبة أداء دفعة الشهيد هشام بركات اليمين وصفق الحضور ثم بدأ عزف السلام الوطنى وبدأ يدعو الأعضاء لحلف اليمين.

وبعدها تم تلاوة القسم لأعضاء النيابة الجدد وهو "أقسم بالله العظيم أن أحكم بالعدل وأن أحترم القوانين".

الوقوف دقيقة حدادًا


ودعى المستشار على عمران القائم بأعمال النائب العام، فى بداية حديثه بالوقوف دقيقة حدادا تكريما لروح الشهيد المستشار هشام بركات، ثم رحب بالمتواجدين من وزير العدل ورئيس وأعضاء مجلس القضاء الأعلى.

ووجه عمران الشكر للمستشار الزند وزير العدل على الحضور والموافقة أداء اليمين فى صرح جديد من صروح العدالة وهو المبنى الجديد للنيابة العامة.

ووجه الشكر للمستشار أحمد جمال الدين رئيس المجلس وأعضاء المجلس للحضور مراسم أداء اليمين القانونية، حيث إنها أول مرة فى تاريخ النيابة يشاركون فى حلف اليمين.
اليوم السابع -8 -2015
وأضاف عمران "نجتمع اليوم للاحتفال بدفعة جديدة فى النيابة العامة وإرساء مبادئ العدل والقانون، وذلك لأن العدل اسم من أسماء الله وتحقيق العدل مهمة الرسل والأنبياء وأن الصرح من صروح العدالة قد أشرف على تشيده ووضع لمساته شهيد الوطن المستشار هشام بركات الذى اغتاله الاٍرهاب 12 رمضان أثناء توجهه لمقر عمله لأداء الأمانة ومن حقه علينا أن يخلد اسمه فى تاريخ النيابة العامة وهو ما دعانا بإطلاق اسمه على القاعة محل الاجتماع وعلى الدفعة التى عينتهم بها وهى أول مرة فى تاريخ القضاء أن تطلق اسم شخص على دفعة نيابة ونسجل للمجلس موافقته على إطلاق اسم الشهيد على الدفعة داعيا الأعضاء الجدد لبذل الجهد والتفانى فى أداء الرسالة للنيابة العامة، وأن يسدد خطاكم فى إحقاق العدل ورفع الظلم.

وزير العدل: الشهيد هشام بركات مغفور له


من جانبه، قال المستشار أحمد الزند وزير العدل "كنا نامل حضور النائب الشهيد هشام بركات لكن القدر، وهو عند الله حى يرزق واختاره الله شهيدا، ورمضان أوله رحمة وأوسطه مغفرة، هو مغفور له باذن الله".

وتابع: ومن يقدر الشهيد البطل يسير فى دربه وهدى لخطاه، حيث وكان مثالا للجد والجهد والإخلاص وكان يستطيع أن يسير موكبه مدججا بالأسلحة، وكان فى ذهابه وأنيابه يسير كما يسير باقى الناس وهو يعلم أنه مستهدف من جماعة إرهابية غادرة، وإن القضاء عليها لقادر، ومصر لا تنسى الشهيد البطل ونراه كل يوم فى فلذة كبده المستشار محمد هشام بركات وكيل نيابة أمن الدولة العليا وصفق الحاضرون وحياهم نجل الشهيد.

وبحيث إنها المرة الأولى التى يشرف فيها حلف اليمين راس السلطة القضائية مجلس القضاء الأعلى ولم تحدث فى التاريخ وهذا يعنى أمرين أن الشهيد لايزال فى قلب كل مصرى وأن دعوة يبليها كل شخص وبادر المجلس للمشاركة فى هذا الحفل، والأمر الثانى أن بالمبادرات التى أطلقت وستنطلق لتكريم الشهيد تعنى أنها تكريما لقضاة مصر وهذا الذى قامت به الدولة المصرية وعلى رأسها القائد عبد الفتاح السيسى بدءا بالمشاركة فى الجنازة والعزاء والموافقة على المقترحات الخاصة بالبطل هشام بركات، وعليكم أن تعلموا أن للوطن وللمواطنين حق فى قربكم وأن إقامة العدل مسؤوليتكم والقصاص من الظالم لنصرة المظلوم رسالتكم وأن مستقبل مزدهر بدأ فى مصر، وانضامكم للعدالة بعد أقل من أسبوع لافتتاح قناة السويس الجديدة شريان الحياة وبين المشروع وسمت رجال القضاء أوجه شبه أولها الإرادة ورجل القضاء بلا إرادة يفقد كثيرا من مقومات العدل.
اليوم السابع -8 -2015
وتابع "وأنتم فى أعين الشعب الذى يحمل قواته بين جوانحه ووجب علينا أن نرد له الجميل بحسن لقاء المواطنين ولا تعبثوا فى وجوههم فتبسمك فى وجه أخيك صدقة وعليكم أن تتفاعلوا مع قضايا الوطن وهناك استقلال للقضاء ولا سلطان لأحد على القاضى فى مصر إلا سلطة القانون وضميرك ولا أحد يتدخل فى عمل قاضى مطلقا إنما البعض يظن أن استقلال القضاء هو استقلال عن الوطن واستقلاله عن السلطتين الأخرتين فقط أما استقلاله عن الوطن فهو غير وارد .
اليوم السابع -8 -2015
ووجه الزند الشكر للرئيس السيسى الذى ما عرض على منذ توليته أمرا أو مطلبا يخص قضاة مصر إلا وكان ملبيا بحب وصدق وبسرعة، ثانيا أن كل اقتراحات التكريم ما نفذ منها وما تحت التنفيذ كانت بتوجيه منه وأنه سيمنح الشهيد البطل أعلى وسام فى الدولة قريبًا جدًا، وأنكم ستشاهدون اليوم وأنتم فى حفل نادى القضاة قاعة تليق باسم الراحل هشام بركات سميته باسمه.

وأضاف أن وزارة العدل أخذت الموافقة اللازمة على إنشاء جائزة عالمية تخصص كل عام لمن يقدم بحثا فى تاريخ الجماعة السوداء والتى قدما لها جائزة 150 ألف جنيه توزع على 3 أفراد وهى جائزة عالمية حتى تعيش قضية الجماعة الإرهابية فى عقول الجميع وأنه لا يمكن أن يتكرر وأنه فرض عين على كل مصرى يعلم أمرا عن هذه الجماعة فلا بد أن يعلنه لأنه نوع من التعاون على البر والتقوى، مشيرا إلى أنها وللمرة الأولى فى العالم وبكثرة الجماعات الإرهابية لم يحدث أن تم اغتيال رجل قضاء سواء نائبا عاما أو مدعيا فهم الجماعة الإرهابية انفردوا بالغدر والخيانة وعلينا أن نثأر للشهيد بالسير على خطاه وكان يعمل حوالى 20 ساعة رغم ما كان فى عينيه من أذى، إلا أنه كان يؤثر الوطن على صحته وينبغى أن نقيم العدل بين الناس ويكفيه أنه فى هذا الظرف الأليم الذى تمر فيه مصر أنجز رقما قياسيا من القضايا لا يتكرر فى التاريخ وكان على حساب صحته وبيته حيث كانوا لا يرونه أهله إلا كل بضعة أيام
اليوم السابع -8 -2015
وأضاف الزّند أن المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء وافق على تخصيص مساحة 5 آلاف متر مربع بجوار مبنى النيابة الجديد لإنشاء مسجد يلحق به دار لتحفيظ القرآن باسم الراحل الكريم هشام بركات وبالدولة ستتكفل بإنشائه مع النيابة العامة.

تعيين 797 معاونا للنيابة


وقال بيان للنيابة العامة فى وقت سابق، إن المعينين فى هذه الدفعة بلغ عددهم 797 معاونا للنيابة العامة، وأطلق عليها اسم الشهيد المستشار هشام بركات الذى اغتالته يد الإرهاب فى 12 رمضان، وتعد هذه التسمية هى الأولى من نوعها فى تاريخ النيابة العامة، وذلك تكريما لاسم الشهيد وتخليدا له نظرا لما قدمه من خدمات جليلة للنيابة العامة وقيادته لها فى فترة عصيبة فى تاريخ البلاد.

كما تحدد يوم السبت 8 أغسطس لمباشرة معاونى النيابة الجدد أعمالهم فى النيابات المختلفة التى تم توزيعهم عليها وفقا لرغباتهم وإعمالا لمبدأ التقريب.

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة