CNN: ترامب يقترب من منافسة كلينتون على صدارة استطلاعات الرأى

الخميس، 20 أغسطس 2015 04:34 م
CNN: ترامب يقترب من منافسة كلينتون على صدارة استطلاعات الرأى هيلارى كلينتون ودونالد ترامب
كتبت - إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت شبكة "سى.إن.إن"، أن للمرة الأولى يستطيع المرشح الجمهورى الصاخب، دونالد ترامب، تعزيز مكاسبه بين الحزب الجمهورى، فى استطلاع رأى مؤسستى CNN/ORC، بما يكفى لدفعه للمنافسة فى الإنتخابات العامة.

وأشارت الشبكة الإخبارية الامريكية، الخميس، إلى أنه منذ الإعلان عن حملته الإنتخابية فى أواخر يونيو من العام الجارى، إستطاع الملياردير الأمريكى أن يحقق قفزات سريعة ليصل إلى القمة فى الميدان الجمهورى، حيث بات يقود إستطلاعات الرأى الأخيرة، فى ولاتى إيوا ونيو هامبشير.

استطلاع CNN/ORC أظهر تقدم المرشحة الديمقراطية الأوفر حظًا، هيلارى كلينتون، على ترامب بـ6 نقاط فقط. حيث حصلت كلينتون على 51% مقابل 45% للمرشح الجمهورى، فيما تقدمت على حاكم فلوريدا السابق الجمهورى، جيب بوش، بـ9 نقاط، ويفصلها عن المرشحة السيدة الثانية كارلى فيوريتا، الرئيسة التنفيذية السابقة لهيوليت بكارد، بـ10 نقاط.

وترامب هو واحد من ثلاثة مرشحين جمهوريين تم مقارنتهم مع كلينتون عدة مرات فى استطلاع CNN/ORC لتشير إلى الفجوة بينه وبين المرشحة الديمقراطية.

وجاء رجل الأعمال الذى اشتهر بتصريحاته المثيرة للجدل تجاه المهاجرين وقضايا السياسة الخارجية، خلف كلينتون بـ16 نقطة فى استطلاع أجرى يوليو الماضى، لكنه استطاع تضييق الفجوة من خلال تعزيز مكانته بين الجمهوريين والمستقلين ليرتفع تأييدهم من 67% إلى 79% الآن، وبين الرجال من 46% إلى 53% الآن، وبين الناخبين البيض من 50% إلى 55%.

اليوم السابع -8 -2015



موضوعات متعلقة..


الملياردير ترامب يدعو إلى رحيل ملايين المهاجرين غير الشرعيين بأمريكا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة