إدانة برلمانى دنماركى بالعنصرية لتشبيهه المسلمين بهتلر

الخميس، 20 أغسطس 2015 09:36 ص
إدانة برلمانى دنماركى بالعنصرية لتشبيهه المسلمين بهتلر البرلمانى الدنماركى - صورة أرشيفية
كوبنهاجن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أُدين عضو برلمانى فى الدنمارك بالعنصرية، لأنه شبه المسلمين بالزعيم النازى أدولف هتلر فى تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر".

وتوصلت المحكمة إلى أن موجنز كامرى "79 عاما" وهو عضو البرلمان السابق عن حزب الشعب الدنماركى والعضو الحالى فى مجلس مدينة "جلادساكسى"، مذنب ومدان بالعنصرية، لأنه ساوى بين المسلمين وهتلر، كما غرمته بغرامة قدرها 8 آلاف كرونة.

وتأتى هذه الإدانة على خلفية ما كتبه موجنز على حسابه على موقع "توتير" فى العام الماضى ضد المسلمين ومقارنتهم بهتلر، بقوله: "وفيما يتعلق بحالة اليهود فى أوروبا، فالمسلمون يواصلون ما فعله هتلر.. وما سيغير هذا الوضع هو نفس المعاملة التى تلقاها هتلر".

وقد رفع شخصان مختلفان دعوى قضائية ضد ما كتبه موجنز كامرى آنذاك والذى لاقى اهتماما على المستوى القومى، ولا سيما وأن هذا البرلمانى معروف بتصريحاته العنصرية. وسرعان ما رفع كامرى استئنافا، وعلل فى عريضة الطعن تغريدته المثيرة للجدل بأن هذا يرجع إلى الحد الأقصى للكلمات فى موقع التواصل الاجتماعى "توتير" وهو 140 كلمة فقط وأنه على الأرجح لم يتمكن من التعبير عن وجهة نظره بحيث لا تزيد على هذه الكلمات. وقال أمام المحكمة "باستطاعتى فقط أن أعبر عن نفسى بطريقة دقيقة كان يمكن أن تزيد على 140 كلمة، وهذه هى المشكلة".

وأضاف كامرى أنه منذ ذلك الحين هجر "توتير" ولم يكتب أى تغريده منذ أشهر، ولم يتم إلغاء التغريدة المثيرة للجدل من حسابه.

وذكر موقع "ذا لوكال" الإخبارى الأوروبى أنه ليست هذه هى المرة الأولى التى يقارن فيها كامرى المسلمين بالنازيين، كما أنها ليست المرة الأولى التى تثير تعليقاته كل هذه الزوبعة فى الدنمارك. ومعروف أن حزب الشعب الدنماركى الذى ينتمى إليه كامرى مناهض للمهاجرين.

وكان كامرى، قد أدلى بتصريحات معادية للمسلمين عقب هجمات سبتمبر 2001 على أمريكا، كما أصدر تعليقات مماثلة فى عام 2003 واتهم بسببها بالعنصرية، وفى عامى 2005 و2009 أعلن أيضا عن تصريحات معادية للمسلمين.









مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مينا جورج

وهل مايفعله المنتسبون الى جماعات مثل داعش وبوكو حرام والقاعده وابو سياف الى نهايه القائمه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة