رئيس الأمن الوطنى الأسبق "فى "التخابر":مرسى طلب تقريرا يوميا بأحوال البلاد

الخميس، 20 أغسطس 2015 05:17 م
رئيس الأمن الوطنى الأسبق "فى "التخابر":مرسى طلب تقريرا يوميا بأحوال البلاد مرسى - ارشيفيه
كتب - عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استئانفت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسى، و10 متهمين آخرين فى القضية المعروفة إعلامياً بـ"التخابر مع قطر"، بعد إصلاح العطل الفنى بالصوت، وواصلت سماع شهادة اللواء خالد ثروت، رئيس جهاز الأمن الوطنى سابقا، فأكد أنه كان يوم 30 يونيو 2013 يشغل منصب مدير النشاط المحلى بقطاع الأمن الوطنى وبعد 5 أكتوبر 2013 تولى منصب رئاسة الجهاز حتى 6 مارس 2015.

وتابع الشاهد: القطاع كان يعد تقريرا يوميا بالحالة السياسية للبلاد من أحوال داخلية وخارجية بناء على قرار من الرئيس الأسبق "محمد مرسى"، وذلك التقرير كان يحمل صفة "سرى للغاية" و"شخصى" ويحمله مندوب من أرشيف القطاع السرى للغاية، ويسلمه لمدير مكتب "مرسى".

وسرد الشاهد خطوات تسليم التقرير قال: بعد إجازة التقرير يوضع فى ظرف مغلق بواسطة الملصقات ويكون مرفق معه خطاب موجه لمدير مكتب المعزول، وهذه المكاتبات كانت تسلم لمدير المكتب "أحمد عبد العاطى " او من يتواجد فى المكتب.

وأفاد الشاهد أن المندوب حينما يعود للقطاع كان يسلم إخطارات أو توجيه من مكتب الرئيس بخصوص التقرير وفى بعض الأحيان كان مدير المكتب يتصل بنفسه برئيس قطاع الأمن الوطنى لإبلاغه بالملحوظات.

وأسندت النيابة للرئيس الأسبق محمد مرسى، وبقية المتهمين ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدفاع، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد، والمتعلقة بأمن الدولة، وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية، والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربى والسياسى والدبلوماسى والاقتصادى وبمصالحها القومية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة