ممدوح الدماطى: تلفيات قصر محمد على تنحصر فى إنشاءات حديثة وزجاج

الخميس، 20 أغسطس 2015 11:03 ص
ممدوح الدماطى: تلفيات قصر محمد على تنحصر فى إنشاءات حديثة  وزجاج قصر محمد على
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توجه ممدوح الدماطى، وزير الآثار، صباح اليوم، إلى قصر محمد على بحى شبرا، وذلك لمعاينة المبنى على الطبيعة بعد الحادث الإرهابى الذى وقع فجر اليوم وانفجار سيارة مفخخة بمبنى الأمن الوطنى الواقع على بعد 500 متر من القصر.
تأثر قصر محمد على بالتفجير  -اليوم السابع -8 -2015
تأثر قصر محمد على بالتفجير

وأوضح الدماطى، أنه قد تبين من المعاينة المبدئية للقصر وجود بعض التلفيات بسراى الفسقية منها سقوط نجفة إضاءة حديثة وتحطيم لبعض حشوات بابان يقعا بجوار حجرة الصالون وتحطم بالحشوة الوسطى بحجرة الطعام وسقوط 21 شباك وتحطم الزجاج الملون داخل السدابات الخشبية.
تأثرات فى التشطيبات الحديثة -اليوم السابع -8 -2015
تأثرات فى التشطيبات الحديثة

وأشار الوزير إلى أن الانفجار أثر كذلك على سراى الجبلاية حيث تبين سقوط الشراعات التى تعلو المدخل الغربى والشرقى وتحطم الزجاج المعشق بها، بالإضافة إلى وجود شروخ خطيرة بأرضية وحوائط وأسقف السراى وخاصة الركن الشمالى الغربى والجناح الشمالي، مؤكداً على سلامة برج الساقية وعدم تأثره بالانفجار وسلامة حالته الإنشائية.
  -اليوم السابع -8 -2015

وأكد الوزير بأنه قد أصدر توجيهاته للدكتور مصطفى أمين الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار والدكتور محمد عبد اللطيف رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية بسرعة تشكيل لجنة أثرية وهندسية لحصر التلفيات التى وقعت بالقصر وبدء ترميم ما تأثر منه على الفور.

جانب من القصر من الداخل -اليوم السابع -8 -2015
جانب من القصر من الداخل



موضوعات متعلقة


رئيس قطاع المتاحف: متحف محمد على لم يتأثر بتفجيرات شبرا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة