وزير المالية يصدر قرارا بتجديد ندب مجدى عبدالعزيز رئيسا للجمارك

الخميس، 20 أغسطس 2015 03:28 م
وزير المالية يصدر قرارا بتجديد ندب مجدى عبدالعزيز رئيسا للجمارك هانى قدرى دميان وزير المالية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر هانى قدرى دميان، وزير المالية، قراراً رقم 401 لسنة 2015 بتجديد ندب الدكتور مجدى عبد العزيز، الشاغل لوظيفة من الدرجة العالية بمصلحة الجمارك بوزارة المالية، لشغل وظيفة رئيس المصلحة من الدرجة الممتازة، اعتبارا من 14 أغسطس الجارى ولمدة عام أو لحين شغلها بطريق التعيين، أيهما أقرب، مع منحه البدلات المقررة للوظيفة.

وكان الدكتور مجدى عبد العزيز قد انتدب منتصف شهر أغسطس عام 2014 لشغل رئيس مصلحة الجمارك، خلفا لمحمد الصلحاوى الذى أحيل للمعاش.

ونجح عبد العزيز طوال فترة العام الأول فى تشديد إجراءات الرقابة على المنافذ الجمركية، واتخاذ جميع الآليات، لمنع التهريب، وأهمها إنهاء إجراءات استيراد أجهزة الفحص بالأشعة لجميع المواقع الجمركية، مع تشديد الإجراءات على المستودعات والمناطق الحرة، بجانب جمارك الصادر، لحماية الصناعة الوطنية من المنافسة غير العادلة مع السلع المهربة، إلى جانب حماية مقدرات مصر الاقتصادية، المتمثلة فى دعم السلع البترولية والأدوية، ومنع تهريبها.

كما نجح فى تحقيق نحو 107% من الحصيلة المستهدفة للمصلحة العام المالى الماضى، بالإضافة إلى توقيع عدد كبير من اتفاقيات تبادل البيانات مع أهم الدول المصدرة لمصر، والعمل على ربط قواعد بيانات المصلحة مع مصلحتى الضرائب المصرية والعقارية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة