الصحف الأمريكية: المصريون باتوا غير عابئين بالتفجيرات.. واتفاق إيران النووى "نعمة" لسياسات الشرق الأوسط.. وعمدة نيويورك يخصص مجموعة عمل لمواجهة أزمة "عاريات الصدر" فى تايمز سكوير

الجمعة، 21 أغسطس 2015 03:22 م
الصحف الأمريكية: المصريون باتوا غير عابئين بالتفجيرات.. واتفاق إيران النووى "نعمة" لسياسات الشرق الأوسط.. وعمدة نيويورك يخصص مجموعة عمل لمواجهة أزمة "عاريات الصدر" فى تايمز سكوير مبنى الأمن الوطنى
إعداد رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


المصريون باتوا غير عابئين بالتفجيرات

اليوم السابع -8 -2015

تناولت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية اليوم الجمعة، التفجيرات التى تشهدها القاهرة وكيف اعتادها المصريون، فرغم أنهم باتوا أكثر تشككا حيال الغرباء الذين يسألون أسئلة ويلتقطون الصور، إلا أن بعضهم يقول إنه اعتاد على تغيير طريقه لتجنب الزحام الذى تسببه الكردونات الأمنية بعد كل تفجير.

وتابعت الصحيفة فى تقرير لديفيد كيركباتريك أنه بعد ما يقرب من عامين من ازدياد وتيرة التفجيرات فى العاصمة المصرية وحولها، بدأ الشعور بالمدينة يتغير، وفقا لما قاله بعض المصريين بعد تفجير مبنى الأمن الوطنى والتى أعلنت جماعة موالية لداعش مسئوليتها عنه، الأمر الذى أدى إلى إلحاق ضرر بالمبنى وإصابة ما يقرب من 29 شخصا.

ونقلت الصحيفة عن دينا أبو السعود، صاحبة مطعم ومقهى فى وسط البلد، قولها إن هذه التفجيرات أثرت على سير العمل فى مطعمها، غير أنها أكدت أن ذاكرة الناس ضعيفة ويأتون فى اليوم اللاحق. وأشارت الصحيفة إلى أن الكثير من المصريين فى القاهرة باتوا غير عابئين بهذه التفجيرات، "فهناك نوع من الطبيعية" على حد قول دينا.



اتفاق إيران النووى "نعمة" لسياسات الشرق الأوسط

اليوم السابع -8 -2015

تناول الكاتب الفلسطينى داوود قطب فى مقاله بصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية الاتفاق النووى الإيرانى، مشيرا إلى الجدل الذى سببه فى الأوساط الأمريكية بين مؤيد ومعارض، بل وفى العالم، فمن يؤيدونه يقولون إنه معنى فقط بالبرنامج النووى الإيرانى ولا يعالج أى قضايا إقليمية، ولكن من يرفضونه يقولون إن إيران أكبر داعم للإرهاب، غير أنه ذهب إلى أن الاتفاق سيكون له أثر إيجابى على سياسات الشرق الأوسط.

ومضى الكاتب يشرح أنه منذ توقيع الاتفاق، ويبدو أن الشرق الأوسط يختبر عملية سياسية أكثر نشاطا، فلأول مرة خلال أعوام، تعمل روسيا وسوريا وإيران وقادة الخليج مع المعارضة السورية ونظام بشار الأسد لإيجاد حل سياسى للحرب الأهلية التى بدأت منذ 4 أعوام.

وتابع بالقول أن الوضع فى اليمن شهد تغيرا كذلك، فالقوات الموالية للرئيس الشرعى للبلاد، عبد ربه منصور هادى، سيطرت على معظم البلاد بفضل التحالف الذى تقوده السعودية والإمارات، أما إيران، التى قال البعض إنها حليف قريب من الحوثيين، فلم تحاول أن تحميهم، بل دعمت علنيا المباحثات اليمنية برعاية الأمم المتحدة فى جينيف، على حد قوله.

وأشار إلى أن النظام الإيرانى فيما يتعلق بالعراق، وقف مع نفس معسكر الأمريكيين والدول العربية التى تقاتل تنظيم داعش، والعراق تسعى لشن حملة ضد الفساد ويبدو أن الإيرانيين يريدون دعم جهود جارتهم لتحسين الهيكل الداخلى للبلاد.



عمدة نيويورك يخصص مجموعة عمل لمواجهة أزمة "عاريات الصدر" فى تايمز سكوير

اليوم السابع -8 -2015

قالت مجلة "التايم" الأمريكية إن عمدة بيل دى بلاسيو، عمدة نيويورك أطلق مجموعة عمل متعددة الجهات لمعالجة ما وصفه بالـ"مشكلة متصاعدة" المتعلقة بالنساء اللائى يظهرن بصدورهن عارية وهؤلاء اللاتى يكن ضمن شخصيات تمثيلية فى ميدان "تايمز سكوير"، مشيرا إلى أن أحد خيارات مواجهة الأمر قد يتطلب إزالة ساحات تقاطع المشاة الشهيرة.

وتابعت المجلة بالقول إن هذه الساحات تشتهر بوجود السياح ومرتادى المسارح والموظفين الذين يحتشدون فى الميدان كل يوم.

ونقلت "التايم" عن بلاسيو قوله "لا أعتقد أنه من اللائق أن تظهر النساء نفسها بهذه الطريقة فى أحد أكثر الميادين ازدحاما فى نيويورك".

وأشارت المجلة إلى أن بعض الأماكن فى الميدان بدأت تعرف بأنها مكان للمتسولين الذين يرتدون أزياء مثل ألمو وباتمان، ومؤخرا انتشرت النساء عاريات الصدر الذين يسعون للحصول على المال مقابل أن يتم تصويرهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة