مفاجأت جديدة فى حادث تفجير مبنى الأمن الوطنى بشبرا.. التوصل لمالك السيارة المفخخة.. ومصدر يؤكد : كانت قادمة من الإسكندرية وقائدها استقل دراجة نارية بعد تفجيرها.. والنيابة: تدمير محتويات المبنى بالكامل

الجمعة، 21 أغسطس 2015 09:30 م
مفاجأت جديدة فى حادث تفجير مبنى الأمن الوطنى بشبرا.. التوصل لمالك السيارة المفخخة.. ومصدر يؤكد : كانت قادمة من الإسكندرية وقائدها استقل دراجة نارية بعد تفجيرها.. والنيابة: تدمير محتويات المبنى بالكامل تفجير مبنى الأمن الوطنى بشبرا الخيمة
القليوبية – محمد قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مفاجآت جديدة فى حادث تفجير مبنى الأمن الوطنى بشبرا الخيمة، كشفتها المعاينة الكلية لنيابة شبرا الخيمة، وتوصلت إليها أجهزة الأمن، حيث أكد مصدر أمنى بمديرية أمن القليوبية، أن أجهزة الأمن تعرفت على مالك السيارة الأصلى المستخدمة فى تفجير مبنى الأمن الوطنى بشبرا الخيمة، وجار استجوابه لمعرفة علاقته بالحادث، وعما إذا كانت تمت سرقتها من عدمه لاستخدامها فى الحادث الإرهابى.

معاينة النيابة


وأضاف المصدر فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه تم العثور على بعض أجزاء السيارة المستخدمة فى الانفجار والتحفظ عليها، مشيرًا إلى أن سيارة نصف نقل بيضاء اللون كانت مغطاة بالبطاطين قادمة من الإسكندرية وقفت بجوار سور مبنى أمن الدولة وتحديدًا أسفل برج المراقبة، وأن المتهم الرئيسى فى الحادث نزل من السيارة واستقل دراجة بخارية كانت فى انتظاره، مؤكدًا أن الانفجار خلف حفرة بقطر 6 أمتار وعمق مترين.

فى سياق متصل، كشفت معاينة النيابة الكلية بشبرا الخيمة، برئاسة المستشار يحيى الزارع، وكل من،محمد شرف، ومحمد سرور، ومصطفى البسطاويسى، وكلاء أول النيابة الكلية، عن أن السيارة المفخخة التى انفجرت بجوار مبنى الأمن الوطنى تسببت فى تدمير محتويات المبنى بالكامل، وتحطيم جميع المكاتب وأجهزة الحاسب الآلى الموجودة به، فضلًا عن تدمير برجى المراقبة رقمى 1 و2.

الأماكن المتضررة من التفجير


وأكدت معاينة النيابة العامة، أن التفجير تسبب فى حدوث تلفيات بمبنى المعهد الأزهرى الدينى والمدرسة الثانوية التجارية ومجمع محاكم ونيابات شبرا الخيمة وتحطم بعض الشبابيك الزجاجية فى الطابق السادس بمبنى مستشفى النيل للتأمين الصحى.

وجاء بالمعاينة أن المادة المتفجرة، التى وضعها الإرهابيون ذات نوع خاص، حيث إن الطوابق الأعلى كانت أكثر تدميرًا من الطوابق السفلى.

ضابط مصاب: الجماعات الإرهابية تريد تحجيم نشاطنا


من جهته، قال الرائد أحمد وجدى الضابط المصاب فى تفجير مبنى الأمن الوطنى بشبرا الخيمة فى أقواله للنيابة، إنه كان متواجدا بمكتبه فى الدور الأول وسمع صوت انفجار شديد وسقط عليه زجاج الشبابيك وخرج لاستطلاع الأمر فوجد بعض المجندين مصابين، ورفض الذهاب للمستشفى إلا بعدما اطمأن على المجندين ووصولهم للمستشفى لتلقى العلاج وبعدها انتقل لمستشفى العجوزة.

وأضاف الضابط المصاب، فى أقواله أمام محمد شرف وكيل أول النيابة الكلية برئاسة يحى الزارع، أنه يتهم أحد الجماعات الإرهابية فى عملية تفجير مبنى الأمن الوطنى لتحجيم نشاط الجهاز وسقوط الدولة وإثارة البلبلة.

وكشف التقرير الطبى، أن الضابط مصاب بجرح قطعى فى فروة الرأس واليد اليمنى وسحجات وكدمات فى أنحاء متفرقة بالجسم.

محافظ القليوبية: ترميم المبنى خلال 15 يومًا


وفى السياق ذاته، أكد المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية، أنه سيتم الانتهاء من ترميم مبنى الأمن الوطنى بشبرا الخيمة، والذى تم تفجيره أول أمس خلال 15 يوما.

وأضاف المهندس محمد عبد الظاهر، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الانفجار لم يؤثر على السلامة الإنشائية للمبنى بل انحصر فى الواجهة والنوافذ الزجاجية فقط، وكذلك الأمر بالنسبة للمبانى المجاورة.

ووصف محافظ القليوبية الحدث بأنه "بومبه"، ولا يرتقى لأن يكون حدثا، مشيرا إلى أن الإرهابيين فشلوا فى تنفيذ مخططهم، فالانفجار لم يؤثر على المبنى، مؤكدا أن تضخيم الحدث ليس فى مصلحة مصر ويؤثر سلبا على السياحة ويعطى صورة سيئة عن مصر فى دول الخارج.

محمد عبد الظاهر: الانفجار لم يخلف خسائر فادحة


وأشار المحافظ إلى أنه بالرغم من أن المبنى كان عبارة عن استراحة للمحافظة قبل أن يحصل عليه جهاز أمن الدولة ليكون مقرا له، وغير مصمم بنظام المبانى الأمنية والعسكرية إلا أن الانفجار لم يحدث به خسائر فادحة أو يتسبب فى وفاة مواطن واحد.

وأشار إلى أن تكلفة أعمال ترميم المبنى والمنازل المجاورة لا تساوى ثمن السيارة التى كانت تحمل المواد المتفجرة، مشيرًا إلى أنه أعطى تعليمات بحصر كل المبانى التى تأثرت بما فيها المبانى التى سقطت منها نافذة واحدة وسرعة ترميمها.


موضوعات متعلقة..



- الأمن يتوصل لمالك السيارة المستخدمة فى تفجير مقر الأمن الوطنى بشبرا الخيمة


- معاينة النيابة: التفجير دمر محتويات مقر الأمن الوطنى بشبرا الخيمة بالكامل








مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Capitano Capital

كدا الدخليه مخترقة

?زم حلول وفكر جديد

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام هاشم مطار الغردقه الدولي

قمه الشهامه والمروءة الرائد احمد وجدي تحياتنا من مطار الغردقه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة