زوجة السنوسى تدعو بريطانيا للتدخل فى ليبيا حتى لا تنتشر الفوضى فى الغرب

الأحد، 23 أغسطس 2015 01:41 م
زوجة السنوسى تدعو بريطانيا للتدخل فى ليبيا حتى لا تنتشر الفوضى فى الغرب فاطمة فركاش زوجة السنوسى
كتبت ــ رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحت عنوان "بريطانيا يجب أن تتدخل فى ليبيا قبل أن تتسرب الفوضى إلى الغرب"، أجرت صحيفة "الإندبندنت أون صنداى" البريطانية حوارا مع زوجة عبد الله السنوسى، أحد المقربين من العقيد الليبى الراحل معمر القذافى ورئيس جهاز استخبارته السابق، تناول الوضع فى ليبيا ودور الغرب واعتقادها ببراءة زوجها.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن فاطمة فركاش، قولها إن العالم قرر يوما ما أن يضرب ليبيا باستخدام الغارات الجوية، وبعد ذلك طلبت ليبيا المساعدة، "فلماذا لا يقدمونها...أربعة أعوام بعد الغارات الغربية ما ساعدت الإطاحة بالقذافى، ليبيا فى حالة فوضى، مقسمة بين حكومتين متنافستين، وبين المليشيات المحلية والجيوب التى تخضع لسيطرة داعش".

وأكدت فاطمة أن ليبيا لم تعد دولة حقيقة، معتبرة أن تهديد تنظيم داعش الإرهابى يثير قلق العالم كله، وإذا لم يتم إيقافه، سيأتون إلى أوروبا، على حد قولها.

وتقول "الإندبندنت أون صنداى" إنه غريبا أن تدعو فاطمة للتدخل الغربى باعتبار أنها زوجة عبد الله السنوسى، وأخت زوجة القذافى الثانية، صافية، فضلا عن أن الضربات الجوية المدعومة من قبل الناتو، كانت السبب فى الإطاحة بالزعيم الليبى وأدت إلى القبض على زوجها.

وتؤكد فاطمة التى التقتها الإندبندنت فى مقهى فى شارع أوكسفورد وسط لندن وجود نوع من المؤامرة بشأن الأحداث فى ليبيا ومصممة على براءة زوجها.

وحكم على عبد الله السنوسى بالإعدام بعد توجيه عدة اتهامات إليه وعلى رأسها ارتكاب جرائم حرب وقتل المواطنين خلال الثورة الليبية التى اندلعت فى فبراير عام 2011.

وتقول فركاش ذات الـ42 عاما وابنتها سلمى - 17 عاما - إن الثورة كانت "خطأ" ارتكبه أولئك الذين لم يقدروا الاستقرار الذى جلبه القذافى للبلاد والمنطقة. وتضيف فركاش إن لديها الأدلة التى ستظهر للعالم براءة زوجها فى كل القضايا.

وقال بن إيمرسون، محامى السنوسى، والذى يتخذ من لندن مقرا له، إن المحاكمة جرت فى "أجواء من الخوف الكبير والترهيب". وقالت فركاش فى نهاية الحديث "إنها تريد السلام والأمن فى ليبيا مرة أخرى، كما كان فى السابق".


اليوم السابع -8 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة