مفاجآت فى واقعة انتحار رجل بالمحلة لعجزه عن علاج ابنه بـ"الكيماوى".. الأب انتحر والابن "خالٍ من السرطان".. وزير الصحة يُقرر نقله لمركز أورام طنطا لعلاجه.. والطالب يهرب ويعود مرة أخرى للمستشفى

الأحد، 23 أغسطس 2015 01:52 ص
مفاجآت فى واقعة انتحار رجل بالمحلة لعجزه عن علاج ابنه بـ"الكيماوى".. الأب انتحر والابن "خالٍ من السرطان".. وزير الصحة يُقرر نقله لمركز أورام طنطا لعلاجه.. والطالب يهرب ويعود مرة أخرى للمستشفى عادل عدوى وزير الصحة
الغربية - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مفاجآت مثيرة كشفت عنها التحاليل والفحوصات والإشاعات الطبية، التى أجرها فريق طبى على أعلى مستوى من أطباء جراحات المخ والأعصاب والأورام وجراحات الجهاز الهضمى للطالب "كريم"، 15 سنة، والذى انتحر والده أشرف فاروق خليل 45 سنة، حداد مسلح، شنقًا داخل بلكونة شقته بالمحلة لعجزه عن توفير تكاليف علاج نجله بالكيماوى، حيث كشفت التحاليل والفحوصات الأولية عدم إصابة الطالب بالسرطان، وكل ما يعانى منه فقط هو إصابته بالأنيميا فى المرحلة المتوسطة، وقام أطباء مركز الأورام بحجز الطالب داخل المستشفى لحين إجراء تحاليل وفحوصات متقدمة، للتأكد من إصابته بالمرض من عدمه.

بداية الواقعة



بدأت الواقعة عندما سمع الأب المنتحر من زوجته "عبير"، بأن نجلهما كريم يجب أن يعالج بالكيماوى، وذلك بعد أن ذهبت به للطبيب، وقال لها إن نجلها يجب أن يعالج بالكيماوى وهذا ما رواه عم الطالب الأكبر خالد فاروق خليل، وهو ما دفع الأب للانتحار شنقًا لعجزه عن توفير تكاليف العلاج.

وزير الصحة يستجيب لما نشرته "اليوم السابع"عن قصة الطالب



استجاب الدكتور عادل عدوى وزير الصحة، لما نشرته "اليوم السابع"، عن انتحار والد الطالب لعجزه عن توفير علاج الكيماوى لنجله، وقرر وزير الصحة علاج الطالب بمستشفى 57357 فرع طنطا أو بمركز أورام طنطا وعمل التحاليل والفحوصات الشاملة للطالب وعلاجه على نفقة الوزارة بالمجان.

وقام وزير الصحة بالاتصال تليفونيًا بالدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالغربية، وأبلغه بسرعة نقل الطالب لمستشفى سرطان الأطفال 57357 فرع طنطا أو مركز أورام طنطا للبدء فى علاجه.

أسرة الطالب تتأخر فى نقله للمستشفى



وكلف الدكتور محمد شرشر الدكتور فتحى شلضوم مدير إدارة الطوارئ بمديرية الصحة، بالاتصال بأسرة الطالب واصطحابه للمستشفى، للبدء فى إجراء الفحوصات والتحاليل الطبية له لبيان حالته والبدء فى علاجه.

وقال الدكتور فتحى شلضوم، إن أسرة الطالب ماطلت فى إرساله للمستشفى، مضيفًا إلى أن تم مخاطبة مستشفى المحلة العام رسميًا لإرسال سيارة إسعاف مجهزة لنقل الطالب لمركز أورام طنطا، وفى حالة رفضهم يقوم المسعفون بتحرير محضر إدارى لإثبات حالة.

والدة الطالب تهرب وترفض الذهاب معه للمستشفى



وقال خالد فاروق خليل عم الطالب، إن والدته شعرت بالخوف ورفضت الذهاب مع نجلها داخل سيارة الإسعاف لتكن بجواره داخل المستشفى أثناء توقيع الكشف الطبى عليه، وهربت من سيارة الإسعاف وهو ما دفعه لإرسال زوجته مع نجل أخيه لكى يطمئن عليه

إرسال تقرير عاجل لوزير الصحة بنتائج التحاليل الأولية التى أجريت للطالب

قامت إدارة مركز أورام طنطا برفع تقرير عاجل ومفصل بنتائج التحاليل الأولية التى أجريت للطالب داخل المركز، والتى كشفت أنه لا يعانى من الإصابة بالسرطان ولكن يعانى فقط من الأنيميا فى مرحلة متوسطة للدكتور عادل عدوى وزير الصحة، الذى يتابع الحالة أولاً بأول.

الصحة تُعلن هروب الطالب من المستشفى بمساعدة أسرته



وأعلن الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالغربية، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الطالب "كريم" تم تهريبه من داخل مركز أورام طنطا من جانب أسرته قبل الانتهاء من استكمال الكشف الطبى عليه، لبيان مدى إصابته بالسرطان من عدمه.

وأضاف"شرشر"، أنه تم إخطار الشرطة بالواقعة، وتحرير محضر إثبات حالة وتم تسجيل خروج الطالب هروب فى دفتر المستشفى وإخطار الشرطة بالواقعة.

وأكد الدكتور فتحى شلضوم مدير إدارة الطوارئ بمديرية الصحة بالغربية، أنه تم إعداد تقرير عاجل ومفصل بالواقعة بهروب الطالب وإرساله إلى الدكتور عادل عدوى وزير الصحة، الذى يتابع الحالة أولاً بأول.

الطالب يعود مرة أخرى للمستشفى بعد هروبه



أكد الدكتور فتحى شلضوم مدير إدارة الطوارئ بمديرية الصحة بالغربية، عودة الطالب "كريم"، 15 سنة، نجل حداد المحلة المنتحر مرة أخرى إلى معهد أورام طنطا، وبرفقته والدته عقب هروبه صباح الخميس من المستشفى قبل استكمال باقى الفحوصات الطبية، للتأكد من إصابته بالسرطان من عدمه.

وقال مصدر طبى، إنه تم إخطار مكتب الدكتور عادل عدوى وزير الصحة، بعودته للمستشفى.

وأضاف المصدر، أن مكتب وزير الصحة يجرى تحقيقات لبيان عما إذا كان الطبيب الخاص بالمريض الذى أجرى الكشف عليه خارج معهد الأورام، قد أخبرهم باحتياجه للعلاج بالكيماوى من عدم، وذلك بعد أن أثبتت جميع التحاليل أن الطالب ليس مريضًا بالسرطان ولا يحتاج للعلاج الكيماوى.

إجراء أشعة مقطعية على البطن والمخ



وقال الدكتور فتحى شلضوم مدير إدارة الطوارئ بمديرية الصحة بالغربية، إنه تم تجهيز غرفة الأشعة المقطعية بمستشفى المنشاوى العام لإجراء أشعة مقطعة على البطن والمخ لـ "كريم" نجل حداد المحلة المنتحر، استكمالاً للفحوصات التى أجريت له والتى كشفت عدم إصابته بالسرطان.

وأضاف"شلضوم"، أن هذه الأشعة الهدف منها التأكد من عدم إصابته بالمرض مشيرًا إلى أنه تم تجهيز سيارة إسعاف خاصة بمعهد الأورام، لنقله إلى المستشفى وإعادته مرة أخرى للمعهد.

وتابع مدير إدارة الطوارئ بمديرية الصحة بالغربية أنه سيتم أخذ عينة من نخاع العظم بالقفص الصدرى أو الحوض للتأكد نهائيا من إصابته بالمرض من عدمه، على أن تقوم إدارة المعهد بإعداد تقرير نهائى ومفصل عن الحالة لرفعه إلى الدكتور عادل عدوى وزير الصحة.

تقرير الطب الشرعى الفيصل النهائى فى القضية



وأكد مصدر أمنى مسئول لـ"اليوم السابع"، أن تقرير الطب الشرعى حول تشريح جثة المتوفى هو الفيصل الوحيد فى الواقعة، وهو ما سيكشف عما إذا كان هناك شبه جنائية وراء وفاة الحداد من عدمه وفى حالة وجود شبه جنائية سيتم التوصل إلى المتهمين، خاصة أن زوجته أكدت فى أقوالها أمام النيابة، أنها ونجلها كانوا فقط المتواجدين داخل الشقة لحظة وقوع الحادث.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة