مع إطلاق خدمة مشهد مطلع سبتمبر..

"الإمارات للشحن الجوى" تفتح قناة تجارية ثانية مع إيران

الإثنين، 24 أغسطس 2015 07:43 م
"الإمارات للشحن الجوى" تفتح قناة تجارية ثانية مع إيران شحن جوى - صورة أرشيفية
(آب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتأهب الإمارات للشحن الجوى لرفع طاقة الشحن إلى إيران فور إطلاق طيران الإمارات خدمتها الجديدة بمعدل خمس رحلات أسبوعياً، من دون توقف بين دبى ومدينة مشهد، اعتباراً من 1 سبتمبر 2015.

وسوف تصبح مشهد ثانى محطة لطيران الإمارات فى إيران بعد العاصمة طهران، التى تخدمها الناقلة منذ مارس 1990، وخلال العام الماضى، نقلت طيران الإمارات ما يزيد على نصف مليون راكب، و17500 طن من البضائع بين دبى وإيران.

وقال خالد محمد الهنائى، نائب رئيس طيران الإمارات لعمليات الشحن التجارية فى الشرق الأوسط ودول مجلس التعاون الخليجى وإيران: "إيران سوق مهمة للإمارات للشحن الجوي، ونحن قادرون بفضل موقع دبى الجغرافى الممتاز على تسهيل وصول المنتجات الإيرانية إلى الأسواق الرئيسية، وتوفير منتجات وخدمات مبتكرة للمصدرين والمستوردين الإيرانيين، ومع إطلاق خدمة طيران الإمارات الجديدة بين دبى ومشهد، فإننا نتوقع أن تتعزز الحركة التجارية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وإيران فى المستقبل".

وسوف توفر الإمارات للشحن الجوى بفضل الرحلات الأسبوعية الخمس بين دبى ومشهد طاقة شحن على رحلات الركاب، تزيد على 150 طناً كل أسبوع بين دولة الإمارات العربية المتحدة وإيران، ما سيعزز حركة الصادرات الإيرانية من الفواكه والخضروات الطازجة والمكسرات والزعفران، وكذلك واردات البلاد من اللحوم والأدوية والمعدات الطبية وقطع غيار السيارات.

وتشمل الأسواق الرئيسة التى تنقل الإمارات للشحن الجوى إليها المنتجات الإيرانية، كلاً من دولة الإمارات واليابان وأستراليا والولايات المتحدة الأمريكية، فى حين تشمل أسواق الواردات الإيرانية بالإضافة إلى دولة الإمارات، كلاً من هونج كونج وكوريا والصين والهند وألمانيا وسويسرا.

واعتباراً من 1 سبتمبر 2015، سوف تغادر رحلة طيران الإمارات "ئى كيه 967" مطار دبى الدولى فى الساعة 4:10 فجر أيام الأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء والجمعة، لتصل إلى مشهد فى الساعة 7 صباحاً. أما رحلة العودة "ئى كيه 968"، فتقلع من مطار مشهد الدولى عند الساعة 8:45 صباحاً لتصل إلى دبى فى الساعة 10:45 صباح نفس الأيام. وسوف تتم الرحلات بطائرات إيرباص A330-200 بتقسيم الدرجتين والثلاث درجات.

وبالإضافة إلى طاقة الشحن التى توفرها رحلات الإمارات للركاب، تشغل الإمارات للشحن الجوى أسطولاً فائق الحداثة يتكون من 14 طائرة شحن، منها 12 طائرة بوينج 777F، وطائرتان من طراز بوينج 747-400F، وتعمل رحلات الشحن من مبنى الشحن الخاص بها "الإمارات سكاى سنترال" فى مطار آل مكتوم الدولى.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة