"الرى" تستعين بخبرات دولية للقضاء على تلوث مصرف "كوتشينر"

الإثنين، 24 أغسطس 2015 11:54 م
"الرى" تستعين بخبرات دولية للقضاء على تلوث مصرف "كوتشينر" الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس محمد فوزى حبيش، رئيس الهيئة المصرية لمشروعات الصرف، أن الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، بحث مؤخرًا مع شركة هايفلوكس السنغافورية، إمكانية المشاركة فى حل أزمة التلوث بمصرف "كوتشنر" بمحافظتى الغربية وكفر الشيخ، والاستفادة من خبراتها المتعددة، التي ساهمت في وضع حلول فعالة لمجارٍ مائية ملوثه في دول الجزائر والهند والصين.

وأضاف المهندس محمد فوزى حبيش، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه تم إجراء تجربة "سيارة" بها وحدة متنقلة للقضاء على الصرف الصحى بأحد مصادر التلوث الساخنة وتتم متابعة نتائج القراءات على ضوء النتائج سيتم اتخاذ خطوات تنفيذية بين المحافظات المعنية الهيئة العربية للتصنيع وذلك فى ضوء مخرجات اللجنة المشكلة من رئيس الوزراء والممثل فيها الإسكان والرى والبحث العلمى والبيئة والإنتاج الحربى وعرضها على اللجنة، مشيرًا إلى أن هناك نتائج مبشرة وبيتم إجراء بعض التعديلات حتى تقوم هذه الوحدة بمعالجة كل العناصر الملوثة لمياه المصرف ويتم أخذ العينات وتحليلها بمعرفة الأجهزة المحلية بالمحافظة علاوة على معمل الهيئة بطنطا للتأكد من النتائج.

وأشار المهندس محمد فوزى حبيش رئيس الهيئة المصرية لمشروعات الصرف، إلى أنه تمت موافاة الشركة السنغافورية التى تعمل فى مجال معاجلة المياه بالتصرفات ونتائج التحاليل للنقاط الساخنة الملوثة لمصرف الغربية الرئيسى، حيث تم تكليفها بعمل دراسة وموافقة الوزارة بها، مشيرًا إلى أنه سيتم تقييمها على 3 عناصر رئيسية وهى الجودة والتكلفة والوقت.
بعد تكليفات السيسى.. "الرى" تنتهى من وضع دراسة متكاملة للقضاء على تلوث "كوتشينر".. وتحديد 98 نقطة الأكثر تلوثا على المصرف.. وتغليظ عقوبات المخالفين بالغرامة والسجن.. ومهلة شهرين للمصانع لتوفيق أوضاعها










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة