الغربية وكفر الشيخ تتفقان مع العربية للتصنيع لعمل وحدات معالجة للصرف الصحى

الإثنين، 24 أغسطس 2015 12:25 م
الغربية وكفر الشيخ تتفقان مع العربية للتصنيع لعمل وحدات معالجة للصرف الصحى المهندس محمد فوزى حبيش رئيس هيئة الصرف
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس محمد فوزى حبيش رئيس هيئة الصرف المغطى، أنه سيتم الاتفاق بين محافظى الغربية، وكفر الشيخ وبين الهيئة العربية للتصنيع وبعض الشركات الوطنية العاملة فى مجال وحدات المعالجة المتحركة لمياه الصرف الصحى، وذلك لوضع برنامج تنفيذى لعمليات المعالجة قبل إلقائها على المصارف الزراعية.

وأضاف المهندس محمد فوزى حبيش رئيس هيئة الصرف المغطى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن تجربة هذه النوعية من الوحدات تم تنفيذها ببعض قرى محافظة الفيوم، علاوة على التنسيق مع وزارة الإسكان لمنع القاء مخلفات الصرف الصحى لـ144 قرية، التى تحتاج إلى إنشاء شبكات ومحطات صرف لمعالجتها قبل التخلص منها.

وأشار المهندس محمد فوزى حبيش رئيس هيئة الصرف المغطى، أن هيئة الصرف المغطى المسئولة عن المصرف قدرت التكلفة المبدئية لإنشاء محطات متنقلة للصرف الصناعى والصحى باستخدام وسائل غير تقليدية عن طريق تقنية "النانو" بـ870 مليون جنيه، يتم انشاؤها خلال عام، تقوم بمعالجة 700 ألف متر مكعب فى اليوم، كما يمكنها معالجه مياه ملوثة فى المستقبل ومعالجة 2 مليون و800 ألف متر مكعب فى اليوم الواحد.

وكشف رئيس هيئة الصرف المغطى، أن نتائج الدراسات الميدانية التى قامت بها الهيئة بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع لمياه مصرف كوتشنر الرئيسى بمحافظتى الغربية وكفر الشيخ بطول 96 كيلومترا، كشفت عن رصد "98" بؤرة تلوث خطره تلقى ملوثاتها من الصرف الصحى والصناعى غير المعالج بالمصرف الذى يمر بمحافظتى الغربية وكفر الشيخ، وتروى به الأراضى الزراعية بالمحافظتين.، والتى تنوعت مصادرها بين مصانع ومحطات صرف وصرف القرى الواقعة على المصرف الرئيسى، وفروعه، حيث أوضح التقرير وجود 43 مصنعا بمحافظة كفر الشيخ و9 تجمعات صرف صناعى بمحافظة الغربية و46 محطة صرف صحى، بالإضافة إلى قرى غير مخدومة بشبكات الصرف الصحى.


موضوعات متعلقة:-


بعد تكليفات السيسى.. "الرى" تنتهى من وضع دراسة متكاملة للقضاء على تلوث "كوتشينر".. وتحديد 98 نقطة الأكثر تلوثا على المصرف.. وتغليظ عقوبات المخالفين بالغرامة والسجن.. ومهلة شهرين للمصانع لتوفيق أوضاعها









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة