ومنع فحصها معمليا.

وزير التجارة يكتفى بفحص واردات 11 شركة ظاهريا وفقا للمستندات المرفقة

الإثنين، 24 أغسطس 2015 01:26 م
وزير التجارة يكتفى بفحص واردات 11 شركة ظاهريا وفقا للمستندات المرفقة منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر منير فخرى عبد النور، وزير التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، قرارا بفحص السلع الواردة من 11 شركة تقوم بالاستيراد فى مصر بجدول الفحص الظاهرى للمنتجات القادمة فى كونتينر الشحن ومطابقته ببيانات وأوراق الشحنة، دون فحص المنتج داخل معامل هيئة الرقابة على الصادرات والواردات.

وأضاف القرار رقم 563 لسنة 2015 المنشور بالجريدة الرسمية اليوم والذى حصل "اليوم السابع" على نسخه منه، أن أهم الشركات التى لن يتم فحص منتجاتها معمليا والاكتفاء بالفحص الظاهرى من الخارج ومطابقته للبيانات والأوراق المرفقة للشحنة هى شركة النساجون الشرقيون إنترناشيونال بالمنطقة الحرة فى استيراد السجاد الآلى بمدينة العاشر من رمضان المنطقة الحرة.

وأشار إلى أن الشركات الأخرى تستورد لمبات للسيارات، وغيرها من السلع الصناعية غير الغذائية من دول الصين وتركيا واليابان.

والجدير بالذكر، أن الشركات التى تم الاكتفاء بفحص سلعها الواردة ظاهريا يميزها بسرعة اتخاذ الإفراج الجمركى فى مدة زمنية لا تتعدى الـ3 أيام فى حين أن الفحص معمليا يستغرق 7 أيام لحين استخراج النتائج.

كما أن الشركات الملتزمة بالمواصفات القياسية المصرية وترغب فى سرعة الإفراج الجمركى على منتجاتها بالفحص الظاهرى تتقدم بالأوراق المطلوبة لهيئة الرقابة على الصادرات والواردات التى تتابع أكثر من شحنة متتالية لها وفى حالة ثبات صحة واردتها فى العينات التى يتم تحليلها يتم وضعها ضمن جداول الفحص الظاهرى.

كما أنه فى حالة ثبوت أى خلل بالمواصفات من الشحنات الواردة عند تحليل عينة عشوائية يتم خروج الشركة المستوردة على الفور من الفحص الظاهرى ودخول منتجاتها للفحص المعملى مباشرة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة