وزير الآثار يعلن انضمام أرض الحزب الوطنى المنحل لـ"المتحف المصرى" بالتحرير رسميا.. ويؤكد: قدمنا وثائق تثبت ملكية المتحف للأرض.. والوزارة تقدم اقتراحا بمشروع استثمارى ينعش السياحة فى مصر

الثلاثاء، 25 أغسطس 2015 02:46 م
وزير الآثار يعلن انضمام أرض الحزب الوطنى المنحل لـ"المتحف المصرى" بالتحرير رسميا.. ويؤكد: قدمنا وثائق تثبت ملكية المتحف للأرض.. والوزارة تقدم اقتراحا بمشروع استثمارى ينعش السياحة فى مصر الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار، عن انضمام أرض الحزب الوطنى إلى المتحف المصرى بالتحرير، بشكل رسمياً، وذلك بعد قرار هدمه.

الوزارة قدمت وثائق تثبت ملكية المتحف لأرض الحزب الوطنى المنحل


وأوضح الدماطى، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده بالمتحف المصرى الكبير، صباح اليوم أن أرض الحزب الوطنى تقع فى الأساس داخل حرم المتحف المصرى، فإذا كانت قد آلت لأى وزارة أخرى فإنها لا تستطيع بناءها أعلى من مستوى المتحف ولذلك آلت للآثار، كما أننا قدمنا أوراق رسمية تثبت احقيتنها فى أمتلاك الأرض.

الوزارة تقدم مشروعا ينعش السياحة المصرية


وأضاف "الدماطى" أنه سيتم على هذه الأرض إنشاء مشروع استثمارى كبير يساعد فى انتعاش الحركة السياحية وزيادة دخل وزارة اللآثار التى تعتمد على التمويل الذاتى، حيث سيتم إنشاء قاعتين الأولى للترميم والثانية ستكون عبارة عن سينما حديثة بالإضافة لحديقة فرعونية، مؤكداً أن المشروع سيتم عرضه على رئيس الوزراء يوم الأربعاء المقبل لبحثة ومناقشته.

العالم البريطانى يبحث عن نفرتيتى منتصف سبتمبر


ومن ناحية أخرى أكد الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار، أن الوزارة ستتعاون مع العالم المصريات البريطانى نيكولاس ريفز، من أجل التباحث فيما أثير فى الفترة الأخيرة من أخبار تتعلق بنظريته الجديدة والتى أعلن خلالها عن اعتقاده فى دفن الملكة نفرتيتى بإحدى الحجرات الخلفية لمقبرة الملك توت عنخ آمون.

وأوضح الدماطى خلال المؤتمر الصحفى المنعقد الآن بالمتحف الكبير بالهرم، أن الوزارة تستقبل العالم البريطانى النصف الثانى من سبتمبر المقبل لإجراء مناظرة بينه وبين العلماء المصريين، بالإضافة أنه سيتم أصطحابه هو وجموعة اخرى من الباحثين ضمن فريقه البريطانى لإجراء اختبارات من خلال جهاز "اكستراى" دون المساس بالمقبرة، حيث سيت الاختبارات من الخارج.

وأكد الدماطى أنه سيتم الإعلان عن نتائج التجربة ككل فى مؤتمر صحفى عالميا تشارك فى تغطية فعالياته مختلف وكالات الأنباء والمحطات التلفزيونية العالمية، مضيفاً أنه لا يمكن أن تخرج وزارة الآثار بأية تصريحات تتعلق بمعلومات أثرية أو اكتشافات أثرية محتملة دون إجراء الدراسات العلمية النظرية والعملية أولا ثم الإعلان عن ما سنتوصل إليه من نتائج حتى لا نثير البلبلة بين أواسط المهتمين بعلم المصريات ومحبى الحضارة المصرية القديمة حول العالم.

وحول قصر محمد على قال الدكتور ممدوح الدماطى، خلال المؤتمر الذى أقامته وزارة الآثار، بالمتحف المصرى الكبير، منذ قليل أن المبنى حدث به بعض التشققات، والقصر يبعد عن مكان الإنفجار حوالى 500 م، مما ادى إلى تأثر زجاجه ولكن القصر نفسه لم يمس وهناك خطة لتطويره.

وأشار الدكتور ممدوح الدماطى لدينا إدارة خاصة للاثار المستردة وفى الفترة الأخيرة استطعنا استرداد ما يزيد عن 700 آثار وتسجيل ا?ثار مهم جدا وهناك لجنة حاليا تعمل على تسجيل موحد للآثار، وسيكون هناك قطاع للتسجيل والنشر ونجهز لعمل مركز توثيق رقمى لكل أثر، مضيفاُ لابد أن تستعيد شرطة السياحة وا?ثار هيبتها، كما تم إعادة توزيع أفراد الأمن فى المواقع، ونحاول إقامة أنظمة حديثة للمراقبة والمتابعة.

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015


موضوعات متعلقة..



- أرض الحزب الوطنى المنحل تنضم لـ"المتحف المصرى" بالتحرير رسميا











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة