أزمة وكلاء وزارة الأوقاف تصل القضاء..وكيلا الإسكندرية وأسيوط يتبادلان الاتهامات والسباب على شاشة التليفزيون ..وصبرى عبادة يتهم الوزارة بإهدار المال العام ومخالفة القانون..والوزارة تحيلهما للتحقيق

الأربعاء، 26 أغسطس 2015 06:48 م
أزمة وكلاء وزارة الأوقاف تصل القضاء..وكيلا الإسكندرية وأسيوط يتبادلان الاتهامات والسباب على شاشة التليفزيون ..وصبرى عبادة يتهم الوزارة بإهدار المال العام ومخالفة القانون..والوزارة تحيلهما للتحقيق تصاعد أزمة وكلاء وزارة الأوقاف وتصل إلى القضاء
كتب - إسماعيل رفعت وأسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصاعدت حدة الخلاف بين وكيلى وزارة الأوقاف بالإسكندرية وأسيوط صبرى عبادة، ومحمد العجمى، بعد اتهام الأول للثانى بتدريب الإخوان على السلاح وقرار الوزارة بإحالتهما للتحقيق، والتهديد بفصل من يخالف تقاليدها.

وحصل اليوم السابع على صور للشيخ محمد العجمى، وكيل مديرية الأوقاف بأسيوط، وهو يحمل سلاحا بصحبة عبده مقلد، القيادى الإخوانى ورئيس القطاع الدينى بالوزارة فى عهد الإخوان، وصورة أخرى بصحبة جمال عبدالستار الإرهابى الهارب، الذى كان يشغل منصب وكيل وزارة الدعوة فى زمن الإخوان.

وقال الشيخ صبرى عبادة، وكيل وزارة الأوقاف، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إن العجمى هو مفتش منتدب بالمخالفة للقانون، تم تكليفه بعمل وكيل مديرية أوقاف أسيوط، وهو على الدرجة الثانية، ومارس مهام وكيل وزارة، وتحصل على مبالغ وإصدر قرارات جزاء بالمخالفة للقانون منذ 2013.

دعوة جنائية من وكيل أوقاف الإسكندرية لسبه على الهواء


وأكد الشيخ صبرى عبادة، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، أنه سيحرك دعوى ضد الشيخ محمد العجمى يتهمه فيها بسبه خلال المداخلة الهاتفية، واتهامه بموالاة السلفيين، والأكل على موائدهم قائلاً: "ما قلته على الهواء حقيقة مدعمة بالصور، وسأتقدم بشكوى إلى هيئة النيابة الإدارية فى مخالفات الشيخ محمد العجمى وممارسته مهام وكيل وزارة أوقاف أسيوط بالمخالفة للقانون، وحصوله على مبالغ تعد أمام القانون إهدار مال عام".

عبادة: قيادات بالأوقاف تتولى المناصب بالمخالفة للقانون


وأكد "عبادة" أن هناك من يتولى وظائف كبرى فى وزارة الأوقاف بالمحافظات بالمخالفة للقوانين، ولم تتخذ الوزارة الإجراءات القانونية بعزلهم من مناصبهم، وهى على علم جيد بهم.

الأوقاف تحيل الطرفين للتحقيق


كانت وزارة الأوقاف قررت إحالة كل من الشيخ صبرى عبادة، القائم بتسيير أعمال مدير أوقاف الإسكندرية، والشيخ محمد العجمى، القائم بتسيير أعمال وكيل أوقاف أسيوط، إلى التحقيق لخروجهما على مقتضى الواجب الوظيفى، وعدم الترفع عما لا يليق بقيادات العمل الدعوى، وحل القضايا عبر شاشات التليفزيون، وليس فى إطار القانون.

وأكدت الوزارة أنها ستوقف عن العمل من تصدر عنه مثل هذه الملاسنات أو من يشهر بزميله أو يسىء لمهنته، أو يتحدث فى شئون الوزارة دون تصريح كتابى من رئيس القطاع المختص، مشيرة إلى أن القطاع الدينى قد يضطر لرفع مذكرة بفصل كل من يسىء للصورة، التى ينبغى أن يتحلى بها العلماء والدعاة والخطباء، موضحًا أن اللوائح والقوانين المنظمة لا تسمح باتخاذ وسائل الإعلام وسيلة للتشهير بالآخرين.


مصادر أكدت أن وزير الأوقاف سيتدخل للتصالح


وكشفت مصادر، لـ"اليوم السابع"، عن أن مكتب وزير الأوقاف سوف يستقبل صبرى عبادة، ومحمد العجمى، وأحمد البهى، إمام مسجد سيدى جابر، الذى دخل فى الخلاف مؤخرا مناصرا العجمى، للتصالح وتسوية الأزمة صباح غد، الخميس، بحضور الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الذى أحال وكيليه للتحقيق بعد ملاسنات بينهما على الهواء فى أحد البرامج التليفزيونية.

وأشارت المصادر، إلى أن وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية يرغب فى ترك العمل بمديرية الإسكندرية وأداء مهام وظيفية مناظرة أو استشارية متخصصة فى الدعوة بالوزارة على الدرجة "ب" كمستشار لرئيس قطاع بالوزارة.


اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة