بالفيديو.. حصاد اليوم الأول لـ"زيارة موسكو".. السيسى يلتقى رئيس البرلمان ويبحث مع وزير الصناعة و"صندوق الاستثمار" إقامة مشروعات فى مصر..الرئاسة: الشركات الروسية ستزيد استثماراتها بعد التشريعات الجديدة

الأربعاء، 26 أغسطس 2015 01:36 ص
بالفيديو.. حصاد اليوم الأول لـ"زيارة موسكو".. السيسى يلتقى رئيس البرلمان ويبحث مع وزير الصناعة و"صندوق الاستثمار" إقامة مشروعات فى مصر..الرئاسة: الشركات الروسية ستزيد استثماراتها بعد التشريعات الجديدة زيارة السيسى لروسيا
رسالة موسكو: كريم عبد السلام - محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى زيارة تستمر حتى 27 من أغسطس الجارى، وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس الثلاثاء، إلى مطار "مونوكوفا" بالعاصمة الروسية موسكو، فى زيارة رسمية تستمر لمدة ثلاثة أيام، حيث كان فى استقباله وفد روسى رفيع المستوى وبمجرد وصول الرئيس استعرض حرس الشرف وعزف السلام الوطنى للبلدين المصرى والروسى، ثم غادر موكبه من مطار "مونوكوفا" إلى مقر إقامته فى العاصمة الروسية.

الرئيس يستقبل ولى عهد أبو ظبى



وفى أولى لقاءاته من العاصمة الروسية، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، من مقر إقامته بالعاصمة الروسية، ولى عهد أبو ظبى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لمناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية.


يلتقى رئيس مجلس النواب الروسى ومسئول صندوق الاستثمار



وزار الرئيس السيسى مجلس النواب الروسى "الدوما" عصر أمس، حيث كان فى استقباله رئيس المجلس "سيرجيه نارشكين" الذى عقد لقاء ثنائيا مع الرئيس تلاه اجتماع موسع بحضور وفدى البلدين، وشارك فيه عدد من رؤساء اللجان البرلمانية فى مجلس النواب الروسى.

كما التقى الرئيس مساء أمس بمقر إقامته فى موسكو، كلاً من دينيس مانتوروف وزير الصناعة والتجارة الروسى، وكيريل ديمترييف رئيس صندوق الاستثمار الروسى المباشر، اللذين أعربا عن ارتياح الجانب الروسى للتنامى الملحوظ فى مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين، لاسيما على الصعيد الاقتصادى والتجارى، وهو التنامى الذى جاء نتيجة الجهود المشتركة التى يبذلها الجانبان والتى تعكس مدى الاهتمام والحرص المشترك على تعزيز العلاقات فى مختلف المجالات، ولاسيما قطاعى الصناعة والتجارة اللذين يتعين أن يشهدا تقدماً وتطوراً خلال المرحلة المقبلة.


وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس أكد اهتمام مصر بتفعيل التعاون مع الجانب الروسى فى قطاعى الصناعة والتجارة باعتبارهما قاطرة النمو الاقتصادى، آخذاً فى الاعتبار ما تتميز به روسيا من خبرة صناعية متميزة ومشهود لها بالكفاءة، فضلاً عن مواردها الضخمة التى ساهمت فى جعلها أحد أهم الشركاء التجاريين لمصر.

تفعيل التعاون بين البلدين فى مجال التصنيع



وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس أشار إلى أهمية تفعيل التعاون بين البلدين فى مجال التصنيع من خلال إقامة مشروعات صناعية جديدة فى مناطق محددة تهدف إلى تلبية متطلبات السوق المحلية والتصدير إلى أسواق العديد من الدول، ولاسيما التى تربطها بمصر اتفاقيات تجارة حرة، بما يمثل نهجاً مثمراً ومصلحة مشتركةً للجانبين.

وذكر الرئيس أن مصر تتطلع أيضا للتعاون مع روسيا فى تطوير وتحديث المجمعات الصناعية الكبرى التى تم إنشاؤها بالتعاون بين البلدين فى حقبتى الخمسينات والستينات من القرن الماضى.

كما أكد الرئيس ترحيب مصر بالاستثمارات الروسية فى مختلف المجالات، ومن بينها مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس والمركز اللوجستى العالمى لتجارة وتداول تخزين الغلال والحبوب والسلع الغذائية المقرر إنشاؤه فى دمياط.

واستطرد الرئيس أن مصر تتطلع لتعزيز التعاون فى المجال الزراعى مع روسيا، وخاصة فيمات يتعلق ببحث سبل زيادة الصادرات الزراعية المصرية إليها.

وأبدى الجانب الروسى اهتماماً بزيادة استثماراته فى مصر، لاسيما فى ضوء ما تم اتخاذه من إجراءات وما تم إصداره من تشريعات توفر مناخاً جاذباً للاستثمار، فضلاً عن الفرص الواعدة التى تقدمها مصر فى مختلف المشروعات التنموية والاستثمارية التى تدشنها وتنفذها.

تحويل الأفكار والمبادرات المطروحة إلى خطوات عملية



من جانبه، أكد الرئيس على أهمية تحويل الأفكار والمبادرات المطروحة بشأن تعزيز التجارة والاستثمار بين البلدين إلى خطوات عملية على أرض الواقع تُترجم إلى مشروعات مشتركة فى مختلف مجالات التصنيع والاستثمار والتنمية، وتحقق المصلحة المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين، آخذاً فى الاعتبار توافر الإرادة السياسية المشتركة لتفعيل التعاون وللاستفادة من الزخم الناتج عن التطور الذى شهدته العلاقات السياسية بينهما.

وقال السفير علاء يوسف، أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، مع وزير الصناعة والتجارة الروسى، ومسئول صندوق الاستثمار، يؤكد حرص الجانبين على مواصلة الزخم فى العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وكشف علاء يوسف، تزايد اهتمام الشركات الروسية بزيادة استثماراتها ومشروعاتها فى مصر، بعد التشريعات الجديدة التى أزالت معوقات الاستثمار.

بوتين يحتفى بالسيسى بجولة فى الكريملين



وأكد أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين يخصص جولة خاصة للرئيس عبد الفتاح السيسى لزيارة معالم قصر الكريملين.

وأضاف "يوسف"، فى تصريحات للصحفيين، أن جولة الرئيسين فى الكريملين تقليد لا يتبع مع كل الزائرين، مؤكدا أنها تمثل تقديرا خاصا للرئيس السيسى.

كان المتحدث باسم الرئاسة، أكد أن الزيارة تعكس الإرادة المشتركة بين البلدين لتعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين والارتقاء بها إلى آفاق أرحب ومستوى أكثر تميزًا، وستتيح الزيارة الفرصة لتعزيز التعاون مع روسيا فى مختلف المجالات، لا سيما على الصعيد الاقتصادى، آخذًا فى الاعتبار أن روسيا تعد أحد أهم الشركاء التجاريين لمصر.




موضوعات متعلقة..


- بالصور.. السيسى يلتقى رئيس مجلس النواب الروسى.. ويؤكد: لابد من دحر الإرهاب.. و"سيرجيه نارشكين" يشيد بالتقدم الذى أحرزته مصر على الصعيدين الديمقراطى والاقتصادى العام الماضى رغم التحديات والظروف السلبية

- مصدر بـ"الكهرباء": السيسى يضع حجر أساس محطة "الضبعة" فور عودته من روسيا

- سفير مصر بروسيا: موسكو تدرس مشروع تخزين الغلال فى دمياط

- السيسى من موسكو: نتطلع للتعاون مع روسيا فى تطوير المجمعات الصناعية الكبرى

- أحمد موسى: شركة روسية ستتولى إنشاء محطة الضبعة النووية بـ 10 مليارات دولار

- خالد صلاح: زيارة الرئيس لروسيا تعود بالنفع فى المجالين العسكرى والاقتصادى

- تمرد الجماعة الإسلامية:زيارة السيسى لروسيا تضع خطوطا عريضة لحل أزمة سوريا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة