عرض الصحافة البريطانية: البنتاجون يحقق فى مزاعم قيام مسئولين بتزوير تقارير الحرب على "داعش".. معارضون إيرانيون يدشنون حملة تطالب الكونجرس الأمريكى بعدم إحباط صفقة إيران النووية

الأربعاء، 26 أغسطس 2015 12:51 م
عرض الصحافة البريطانية: البنتاجون يحقق فى مزاعم قيام مسئولين بتزوير تقارير الحرب على "داعش".. معارضون إيرانيون يدشنون حملة تطالب الكونجرس الأمريكى بعدم إحباط صفقة إيران النووية البنتاجون
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإندبندنت: البنتاجون يحقق فى مزاعم قيام مسئولين بتزوير تقارير الحرب على "داعش"



اليوم السابع -8 -2015

أطلقت وزارة الدفاع الأمريكية تحقيقًا حول مزاعم تفيد قيام مسئولين عسكريين بتزوير وتعديل تقارير الحملة العسكرية الدولية التى تقودها الولايات المتحدة الأمريكية ضد "داعش" لتدعى أن هناك تقدمًا عسكريًا ضد التنظيم المسلح وفقًا لما نشره موقع الصحيفة البريطانية الإندبندنت.

وكان المفتش العام بوزارة الدفاع الأمريكية قد قرر بدء التحقيق بعد تلقيه أكثر من شكوى من محللى وكالة استخبارات الدفاع بقيام مسئولين عسكريين بتعديل وتغيير تقاريرهم التحليلية والاستخباراتية عن الحملة الدولية التى تقودها أمريكا ضد تنظيم داعش فى كل من العراق وسوريا.

كانت القيادة المركزية بالولايات المتحدة قد بدأت فى إصدار تقييمات وتحليلات تدرس الجهود العسكرية الأمريكية ضد تنظيم داعش المسلح بالعراق وسوريا، وتتابع التحركات الدبلوماسية التى تنفذها الحكومة الأمريكية لمناهضة أنشطة التنظيم فى منطقة الشرق الأوسط.

وقالت صحيفة الإندبندنت، إن تلك المزاعم تثير العديد من الأسئلة حول جهود الحكومة الأمريكية لإحباط مخططات تنظيم داعش الذى يشهد انتشارًا واسع النطاق فى منطقة الشرق الأوسط، وأسباب تزوير تقارير الحرب ضد التنظيم المسلح.

وأضافت الصحيفة أن تلك التقارير المعدلة والمضللة حسب المزاعم التى تتحقق منها وزارة الدفاع الأمريكية سوف تطرق الذاكرة وتعيد كواليس سياسات إدارة الرئيس السابق "جورج بوش" التى اعتمدت على معلومات وتقارير استخباراتية غير صحيحة، ادعت امتلاك العراق لأسلحة الدمار الشامل لتبرير الغزو الأمريكى- البريطانى للعراق فى عام 2003.

فتاة ألمانية تعيش بالقطار هربا من إيجارات العقارات الباهظة



اليوم السابع -8 -2015

عندما يخلو القطار من الركاب تظل الفتاة الألمانية "ليونى مولر" على متن القطار بعد أن اتخذته منزلا هربا من غلاء أسعار إيجار العقارات، وهى تستسيغ الإقامة داخل القطار وفقًا لما نشره موقع الصحيفة البريطانية الإندبندنت.

وقالت "مولر" الطالبة الألمانية صاحبة الـ23 ربيعًا، إنها قررت ترك المنزل الذى كانت تستأجره فى الربيع الماضى بعد خلاف مع المالك، لتلجأ إلى شراء اشتراك يسمح لها باستقلال جميع القطارات داخل البلد، وتستبدل منزلها بالقطار الذى اتخذته مكانًا للإقامة.

وكان خيارها السكنى غير المألوف قد جذب انتباه وسائل الإعلام المحلية داخل ألمانيا ووسائل الإعلام العالمية، فـ"مولر" أصبحت مقيمة دائمة داخل القطارات، تستخدم الحمامات الخاصة بالمحطة، تباشر العمل على أوراقها الخاصة بالجامعة وتكتفى بحقيبة ظهر واحدة تضم كافة احتياجاتها.

وتقول "مولر"، إنها تستمتع بحرية حياتها الجديدة بعد أن قررت الامتناع عن الإقامة داخل المنازل، فهى تقابل بسبب عيشها داخل القطار أنواعًا مختلفة من البشر، وتزور العديد من المدن الجديدة، مما يعطيها الشعور بأنها فى إجازة دائمة.

يناقض الأسلوب الجديد الذى اختارته لحياتها جميع النظريات التى تزعم أن الرحلات الطويلة ضارة للفرد، هذا إلى جانب الاستفادة المادية التى تحققها من وراء أسلوب حياتها غير المتكرر، فحياتها داخل القطارات تكلفها 380 دولارًا شهريًا(ما يقارب 3 آلاف جنيه مصرى)، فى حين كان إيجار منزلها يكلفها 450 دولارًا شهريًا (ما يقارب 3500 جنيه مصرى).

وتقول "مولر"، إن الهدف وراء إقامتها داخل القطار ليس فقط التوفير، فهى تريد أن تلهم الآخرين بالتمرد على ما اعتبروه "طبيعيًا" و"ضروريًا" لاستكمال حياتهم، فهناك العديد من الخيارات حسب وجهة نظرها، مضيفة أنها تقابل صديقها بشكل مستمر حاليًا، على عكس أيام إقامتها بمنزل.

وأضافت "مولر" أن إقامتها داخل القطار تحمل فائدة أكاديمية لها، فهى توثق يومياتها داخل القطار لتقديمها كورقة بحث بسنتها الجامعية الأخيرة، معلقة أن كل ما تحتاجه حاليا هو سماعات تمنع وصول الضوضاء إليها.

الجارديان: معارضون إيرانيون يدشنون حملة تطالب الكونجرس الأمريكى بعدم إحباط صفقة إيران النووية



اليوم السابع -8 -2015

نظمت مجموعة من أعلام المعارضة الإيرانية حملة بمواقع التواصل الاجتماعى تطالب الكونجرس الأمريكى بعد إحباط اتفاقية فيينا التى أبرمت بين إيران ومجموعة دول الست الشهر الماضى بشأن ملف الأولى النووى حسب ما نشر موقع صحيفة الجارديان البريطانية.

ونشرت الحملة مقطع فيديو يضم مجموعة من مشاهير المعارضة بإيران مثل المحامية الحاصلة على جائرزة نوبل للسلام "شيرين عبادى" والناشطة "جونشى جافامى" التى تعرضت للسجن لحضورها مباراة بإيران غير مسموح فيها دخول النساء، والعشرات من النشطاء الذى قبع بعضهم سنوات داخل سجون الجمهورية الإسلامية بسبب آرائهم السياسية، حيث طالبوا جميعهم الكونجرس الأمريكى بعد إحباط الاتفاقية، مشددين أن لغة الحرب والعقوبات الاقتصادية لن تحقق ما يرغبوه بإيران.

وقال "محمد رضا جاليبور" أحد منظمى الحملة التى تتبنى هاشتاج Support Iran deal على موقع التواصل "تويتر"، إن الهدف من مقطع الفيديو والحملة هو أن يعرف الغرب أن الإيرانيين الذين دفعوا ثمنا غاليا مثل السجن والنفى والإرهاب لتمسكهم بحقوق الإنسان والحقوق الديمقراطية ومعارضتهم لسياسات حكومات الجمهورية الإسلامية يدعمون الاتفاقية التى تصب فى اتجاه ازدهار إيران وتبعد شبح الحرب وتساهم فى انتصار حقوق الإنسان والديمقراطية.

وأضاف "جاليبور" الذى قضى من قبل 5 أشهر بالسجن الانفرادى بإيران بسبب آرائه السياسية أنه ليس فقط الأغلبية الساحقة من المجتمع الإيرانى تساند الاتفاقية، بل جميع معارضى النظام ومناصرى الديمقراطية وحقوق الإنسان.

وكان الكونجرس قد دعى بعض من شخصيات المعارضة الإيرانية بالمنفى المعترضين على اتفاقية فيينا، للإدلاء بشهادتهم ضد الاتفاقية، وذلك ضمن محاولات الكونجرس لعرقلة الاتفاقية، وهى المحاولات التى هدد الرئيس الأمريكى "باراك أوباما" باستخدام الفيتو ضدها.

خبير أمنى للتليجراف: هناك 800 إرهابى محتمل عائد من تنظيم داعش بالقارة الأوروبية



اليوم السابع -8 -2015

قال خبير أمنى إسبانى لصحيفة التليجراف البريطانية، إن هناك 800 عائد من تنظيم داعش المسلح إلى القارة الأوروبية، أغلبهم قاتل وتدرب ضمن مليشيات التنظيم ومستعد للقيام بأعمال إرهابية داخل القارة العجوز.

وحذر الخبير الأمنى من خطورة تلك العناصر العائدة، مضيفًا أنهم قد لا يكونون حاملين لخبرة عسكرية وتدريبية كبيرة ولكنهم تعرضوا لغسيل مخ يجعلهم قادرين على ارتكاب أى فعل إرهابى كمحاولة هجوم قطار تاليس التى نفذها الشاب أيوب الخزانى الإسبانى ذو الأصول المغربية بفرنسا الأسبوع الماضى.

وكان الرئيس الفرنسى "فرنسوا هولاند" قد حذر أثناء إلقائه خطابًا على تجمع دبلوماسى من تعرض بلاده لمزيد من الهجمات الإرهابية فى المستقبل، وإنها لا تزال مكشوفة لأنواع من الأنشطة الأرهابية، مضيفًا أن هجوم القطار كان من المحتمل أن يتحول إلى مجزرة دامية.

وقالت صحيفة التليجراف نقلا عن خبراء أمن، إن منفذ هجوم القطار "أيوب الخزانى" الذى تتحفظ عليه حاليًا السلطات الفرنسية، كان قد انتقل إلى تركيا فى شهر مايو الماضى، مما أثار احتمال انضمامه لتنظيم داعش المسلح قبل عودته إلى أوروبا لتنفيذ العملية الإرهابية التى أحبطها مجموعة من الركاب الأمريكيين المستقلين للقطار المتجه من مدينة أمستردام إلى العاصمة الفرنسية باريس.

وكانت السلطات الإسبانية قد رحلت شقيق الخزانى ويدعى "عمران الخزانى" إلى المغرب بعد أن أثار شكوك الأمن حول اعتناقه الفكر الراديكالى المتطرف، لينتقل شقيقه "أيوب الخزانى" (25 عامًا) إلى فرنسا بعد أن وجد فرصة عمل هناك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة