مان يونايتد × بروج.. 3 أزمات تكتيكية ومنقذ وشبح مجموعة الموت

الأربعاء، 26 أغسطس 2015 06:41 م
مان يونايتد × بروج.. 3 أزمات تكتيكية ومنقذ وشبح مجموعة الموت ديباى أمام كلوب بروج
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبح مانشستر يونايتد الإنجليزى على بعد خطوة واحدة من العودة لدورى أبطال أوروبا عندما يحل ضيفًا على كلوب بروج البلجيكى فى التاسعة إلا ربع مساء اليوم،بإياب الدور المؤهل لمرحلة المجموعات.

مباراة الذهاب.. مانشستر يونايتد 3-1 كلوب بروج

Posted by Cairokora on Wednesday, August 26, 2015


مهمة الشياطين الحمر فى العودة لدور المجموعات للمرة الأولى منذ 2013 لن تكون صعبة بعدما حسم لقاء الذهاب بنتيجة 3/1 على "أولد ترافورد"،وعلى الرغم من اقتراب الفريق من بلوغ مرحلة المجموعات، إلا أن لويس فان جال المدير الفنى سيعانى من 3 أزمات فى اللقاء قد تؤثر على النتيجة بشكل كبير،وسيكون أثرها الأكبر على الفريق فى مرحلة المجموعات، نستعرضها خلال السطور التالية..

الأطراف


نجحت إدارة النادى فى تدعيم صفوف الفريق بالإيطالى الشاب ماتيو دارميان القادم من تورينو لحل أزمة الجبهة اليمنى التى أصبحت نقطة ضعف واضحة منذ اعتزال جارى نيفيل.. وعلى الرغم من أداء اللاعب الإيطالى القوى فى الناحية الدفاعية إلا أنه لا يقدم الدعم الكافى فى الخط الأمامى للشياطين، فى الوقت الذى يفضل فيه خوان ماتا الذى يشغل مركز الجناح الأيمن فى المباريات الأخيرة الدخول إلى العمق معظم أوقات المباريات وهو ما ظهر أمام نيوكاسل الأسبوع الماضى.

ويحتاج مانشستر يونايتد إلى أنطونيو فالنسيا الذى لعب الموسم الماضى كظهير أيمن، فى المباريات المقبلة لزيادة فعالية الجبهة اليمنى هجوميًا،أوالاعتماد على يانوزاى كجناح أيمن وإعادة ماتا إلى مركزه المفضل كصانع ألعاب تحت رأس الحربة.

ربط الخطوط


عانى مانشستر يونايتد من المساحات الكبيرة فى وسط ملعبه أمام بروج فى لقاء الذهاب، وعلى الرغم من الفوز بثلاثية إلا أن هجمات الضيوف كانت خطيرة جدًا على مرمى روميرو خاصة فى الشوط الأول.

اليوم السابع -8 -2015

وهجوميًا أيضًا لم يقدم لاعبو الوسط الدعم الكافى للمهاجمين، وهو ما ظهر فى هدف ديباى عندما سجل النجم الهولندى التعادل لفريقه بمجهود فردى بعدما تسلم الكرة بعيدًا عن كل لاعبى الوسط بمسافة لا تقل عن 18 مترا، رغم أن الفريق كان فى حالة هجوم ويبحث عن التعديل.

الأخطاء الدفاعية


استقبل مانشستر الهدف الأول فى شباكه هذا الموسم أمام كلوب بروج فى مباراة الذهاب من خطأ لزميله مايكل كاريك الذى حول كرة عرضية إلى هدف بالخطأ فى مرماه، وبجانب ذلك ظهرت العديد من الأخطاء الدفاعية أبرزها ارجاع الكرة بشكل مبالغ فيه من المدافعين إلى روميرو والتى كادت أن تسبب فى اهتزاز شباكه وإصابته أيضًا، وعلى فان جال حل تلك الأزمات قبل معترك دورى الأبطال.

أخطاء دفاع مانشستر يونايتد أمام بروج فى مباراة الذهاب

Posted by Cairokora on Wednesday, August 26, 2015


الورقة الرابحة


سيكون ممفيس ديباى هو أهم أوراق لويس فان جال الهجومية فى لقاء الليلة بعدما نجح فى هز شباك بروج مرتين فى لقاء الذهاب بمجهود فردى خارق، ليضع فريقه قدمًا فى دور المجموعات، ومهمة النجم الهولندى ستكون أسهل فى مباراة الليلة فى ظل الهجوم المتوقع لأصحاب الملعب والمساحات التى قد تنتج عن ذلك فى الخطوط الخلفية، بخلاف لقاء الذهاب الذى تحفظ فيه الفريق البلجيكى دفاعيًا.

مجموعة صعبة تنتظر الشياطين الحمر


أوقعت قرعة دور المجموعات مانشستر يونايتد فى المستوى الثانى قبل إجرائها غدًا، ليصبح على أعتاب مجموعة قوية سيكون فيها أحد أبطال الدوريات الأوروبية أصحاب التصنيف الأول باستثناء مواطنه تشيلسى، وعلى فان جال الحذر قبل هذا الدور الحاسم ومن المتوقع أن نشاهد الفريق فى مجموعة قريبة من ذلك:

برشلونة ـ مانشستر يونايتد ـ جالطة سراي ـ فولفسبورج
بايرن ميونيخ ـ مانشستر يونايتد ـ إشبيلية ـ دينامو زغرب
يوفنتوس ـ مانشستر يونايتد ـ ليون ـ فولفسبورج
باريس سان جيرمان ـ مانشستر يونايتد ـ روما ـ فولفسبورج
برشلونة ـ مانشستر يونايتد ـ روما ـ فولفسبورج
بايرن ميونيخ ـ مانشستر يونايتد ـ روما ـ دينامو زغرب








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة