وفد من القوات الجوية المصرية يزور معرض "ماكس – 2015" للطيران بروسيا

الأربعاء، 26 أغسطس 2015 01:02 م
وفد من القوات الجوية المصرية يزور معرض "ماكس – 2015" للطيران بروسيا الوفد المصرى فى روسيا
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت وسائل الإعلام الروسية صوراً لزيارة وفد من القوات الجوية المصرية لمعرض "ماكس – 2015" الدولى للطيران ومعدات الفضاء الذى يستمر حتى يوم 30 أغسطس الجارى.

وتوجه الوفد المصرى للمشاركة فى المعرض بدعوة من روسيا بالتزامن مع زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لروسيا.

وافتتح الرئيس الروسى فلاديمير بوتين اليوم الثلاثاء، فى مدينة جوكوفسك بضواحى موسكو المعرض الجوى "ماكس 2015"، والذى يعد من أكبر المعارض الدولية الأكثر أهمية فى مجال الطيران ومعدات الفضاء فى العالم.

ويتضمن المعرض طائرات تاريخية مثل طائرة الركاب الأسرع من الصوت "تو-144" وطائرة "تو-155" التى هى ملك بلدية جوكوفسكى. وسيرى زوار المعرض طائرات تعود إلى الحرب العالمية الثانية مثل مقاتلة "ميغ-3".

جدير بالذكر أن الهدف الرئيسى من إقامة معرض "ماكس" الذى يرعاه رئيس روسيا، عرض الطائرات الروسية الصنع وكشف فرص التعاون بين روسيا والدول الأخرى فى مجال الصناعة الجوية.

ويضم معرض "ماكس-2015" منتجات 156 شركة أجنبية إلى جانب منتجات روسيا. وسيرى زوار هذا المعرض للمرة الأولى طائرة مقاتلة جديدة من إنتاج شركة "ميغ" الروسية، وهى الطائرة التى تنتمى إلى الجيل الخامس من الطائرات المقاتلة وعلى العكس من طائرة "تى-50" التى تم اختيارها لتكون مقاتلة الجيل الخامس الروسية وهى طائرة ثقيلة من إنتاج شركة "سوخوى”، ينتمى ما اصطلح مصنعو طائرات "ميغ" على تسميته بـ"1.44" إلى فئة الطائرات المقاتلة الخفيفة. وتحاط هذه الطائرة بالسرية، وتعمل شركة "ميغ" على تطويرها إلى طائرة مقاتلة خفيفة جديدة تقارب الجيل السادس، حسب خبراء مطلعين.

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015


أخبار متعلقة..



وفد مصرى يزور معرض "ماكس – 2015" العسكرى بروسيا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة